وصفات للتخلص من تجاعيد الرقبة

التخلص من تجاعيد الرقبة
التخلص من تجاعيد الرقبة

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة عديدة، منها نقص الرطوبة ومرونة الجلد، والتعرض لأشعة الشمس والتلوث والتدخين وقلة النوم، مما يتسبب فى ظهور التجاعيد فى الرقبة فى وقت مبكر، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإحراج، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesnownews".


 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة
بياض البيض للتخلص من تجاعيد الرقبة
يحتوى البيض على الفيتامينات والبروتين، التى تساعد على تجنب التجاعيد، وتقليل ظهورها، حيث تساعد على شد الجلد وامتصاص الدهون الزائدة منه، من خلال وضع بياض البيض مباشرة على الرقبة بعد خفقه، والانتظار لبضع دقائق، ثم غسله بماء فاتر بعد أن يجف تماماً.
زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد الرقبة
يساعد استخدام زيت جوز الهند بانتظام في التخلص من التجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة وإعادة مرونة الجلد، من خلال تدليك الرقبة بزيت جوز الهند وتركه طوال الليل وغسل الرقبة بالماء عند الاستيقاظ من النوم.
قناع الموز للتخلص من تجاعيد الرقبة
يحتوى الموز على فيتامين (أ) الذى يساعد في تلاشي البقع الداكنة ومنع الشيخوخة، كما يرطب الوجه، من خلال وضع الموز المهروس على الرقبة مع الانتظار لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.
زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد الرقبة
يساعد زيت الزيتون في الحصول على بشرة ناعمة، كما يعالج تجاعيد الرقبة والوجه، وذلك من خلال عمله على زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، من خلال تدليك الرقبة ببضع قطرات من زيت الزيتون قبل النوم وتنظيف الرقبة لاحقًا بمنشفة.
قناع الخيار للتخلص من تجاعيد الرقبة
يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء والفيتامينات والمعادن، لذلك يعمل على ترطيب وشد الجلد من خلال بشر الخيار واستخراج العصير، ووضع العصير على الرقبة والإنتظار لعدة دقائق ثم شطف الرقبة بالماء.