أخطاء فى العناية بالبشرة تجعلك تبدين أكبر سنًا

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 يمكن أن يؤدي روتين العناية بالبشرة الخاطئ في الواقع إلى نتائج عكسية، ويجعل بشرتك تبدو أكبر سناً، وهناك الكثير من الأخطاء الصغيرة فى العناية بالبشرة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على مظهر بشرتك.


 

ولكن ما هي الأشياء الأخرى التي ستجعلك تبدين أكبر سنًا مما ينبغي؟ تابعى التقرير التالى من موقع "eat this" لمعرفة أبرز الأخطاء التى تضر روتين العناية بالبشرة الخاص بك وتجعلك تبدين أكبر سنا:
 الماء الساخن 
إذا كنت تغسلين وجهك بماء ساخن جدًا، فقد تجف بشرتك، وذلك لأن البشرة الجافة تكشف الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسهولة أكبر من البشرة الرطبة.
ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإن الماء الدافئ المعتدل (الفاتر) هو أفضل درجة حرارة لتجميع الروتين المثالي لغسل الوجه.
 عدم تقشير الوجه بانتظام
"التقشير" هو مجرد طريقة مثالية للإشارة إلى إزالة أي بقايا من خلايا الجلد الميتة العالقة حول مسامك، و يتخلص جلد الإنسان تلقائيًا من الجلد الميت لإفساح المجال للخلايا الجديدة كل شهر تقريبًا، ولكن في بعض الأحيان يتم تحديد عدد قليل من الخلايا الميتة للبقاء، وعندما يحدث هذا، فإنه يؤدي إلى ظهور بقع من الجلد الجاف وانسداد المسام.
ولحسن الحظ فإن اعتماد نظام تقشير منتظم ولكن دون المبالغة فيه يمكن أن يقلل من حب الشباب، ويترك البشرة أكثر إشراقًا، ويزيد من فعالية منتجات العناية بالبشرة المختلفة على المدى القصير، وعلى مدى فترة أطول، سيزيد التقشير المنتظم من إنتاج الكولاجين، وهو أمر أساسي للحفاظ على بشرة شابة وتقليل التجاعيد والترهل.
بدون تقشير مناسب بمعدل 2-3 مرات في الأسبوع، يمكن أن تبدو البشرة باهتة وغير متساوية، أطلقى العنان لبشرة أكثر نعومة وإشراقًا باستخدام مقشر لطيف، فقط تذكرى ألا تفرطى في ذلك.
الركض الكثير:
نحن نحب الجري، فهو مفيد للغاية لصحتك من نواحٍ كثيرة تقريبًا لا يمكن احتسابها، ولكن في حين أن الجري اليومي مفيد لقلبك، يعتقد بعض خبراء الصحة أن الجمع بين التعرض لأشعة الشمس والنشاط القوي يمكن أن يشيخ وجهك قبل الأوان.
لذلك يوصي بالمشي السريع بدلاً من الجري، لأنه يوفر فوائد عظيمة للقلب بدون ترهل الوجه الذي يحدث مع الجري.
روتين العناية بالبشرة المتأخر 
إذا كنت تتجاهلين بشرتك لمجرد عدم ظهور أي تجاعيد أو علامات واضحة للشيخوخة، فأنت لا تقدمين لنفسك أي خدمة،  فأكبر خطأ ترتكبه النساء هو أنهن يبدأن في الاعتناء بأنفسهن عندما تظهر علامات الشيخوخة، وفي هذه المرحلة، من الصعب جدًا أو حتى من المستحيل عكس علامات الشيخوخة باستخدام الكريمات الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية، ومع ذلك  فمن الأسهل بكثير منع التجاعيد إذا بدأت نظامًا مناسبًا للعناية بالبشرة في صغرك.