هذه الأطعمة نأكلها بطرق خاطئة سنصححها لك

فواكه مجففة
فواكه مجففة

يخبرنا الكثير من المتخصصين في التغذية أن علينا تناول الطعام الصحي للمحافظة على صحتنا وفي نفس الوقت الحفاظ على وزن صحي ولياقة، لكن في بعض الحالات ربما لا نأكل الطعام بطريقة صحيحة، وهذا لا يساعدنا في الحصول على الفائدة القصوى منه.  لذا فيما يلي بعض الأطعمة الشائعة والتي نتناولها بطريقة خاطئة تماما وسنذكر أيضا كيف نتناولها بالشكل الصحيح لها.


1- البطاطا الحلوة يجب أن تشوى ولا تقلى:
ربما تميلين لقلي البطاطا الحلوة رغم أن القلي ليس طريقة الطهي النموذجية؛ لذا يوصي الخبراء بشي البطاطا الحلوة في الفرن أو تقطيعها وطهيها على البخار وبالتالي تحصلين على مذاق رائع خالٍ من الدهون.
2- زبدة الفول السوداني:
تعتبر زبدة الفول السوداني اختياراً غذائياً رائعاً بسبب احتوائها على البروتين والدهون الصحية، ومع ذلك عند اختيارك برطمان من على أرفف المحلات ابحثي عن النوع الذي يحتوي على فول سوداني فقط وتجنبي شراء الأنواع المضاف لها ملح أو سكر لأنها غير صحية.
3- البقوليات مثل الفاصوليا المعلبة تعرضك لخطر الـBPA: 
يتم استخدام المادة الكيميائية BPA لحفظ العديد من البقوليات المعلبة وهي مادة تحدث اضطرابات هرمونية تعيق عمل الهرمونات، ويمكن أن تصيبك بالمرض وبالتالي يجب أن تختاري البقول المجففة الغير معلبة ورغم أنها تتطلب جهداً أكثر لتحضيرها، لكنها الأفضل لصحتك.
4- الفواكه المجففة ربما ليست الأفضل لك:
رغم أن الفواكه المجففة وسيلة جيدة كوجبات خفيفة ومع ذلك يجب الانتباه عند تناولها حيث يتم إضافة كميات كبيرة من السكر عند تجفيفها، وهذه السكريات ليست صحية. المهم يجب اختيار أنواع بدون أي إضافات أو يمكنك صناعتها بنفسك في المنزل ويمكنك تناول الفواكه المجففة مع الشوفان.
5- التفاح لا يجب أبدا تقشيره:
توجد معظم مضادات الأكسدة والألياف وغيرها من العناصر الغذائية في قشرة التفاح لذا يجب تناولها أيضا، وبدلا من تقشيره قطعيه لشرائح وبالتالي تأكلين التفاح بأكمله.
6- تناولي البروكلي نيئاً أو مطهياً على البخار قليلا بدلا من سلقه:
عند سلق البروكلي يفقد كمية كبيرة من فوائده في الماء، وللحفاظ على هذه الفيتامينات والمعادن التي تفيد جسمك فيجب تناول البروكلي نيئاً أو على البخار فلن يتغير مذاقه وفي نفس الوقت تحصلين على أكبر قدر من فوائده.
7- الحبوب مفيدة بدون الإفراط في تناولها:
تعتبر الحبوب الكاملة اختياراً مفيداً، لكن يقوم بعض الناس بالإفراط في تناولها وهذا يجعل من الصعب التحكم في السعرات الحرارية والكربوهيدرات ويؤدي إلى زيادة الوزن؛ لذا تأكدي من تناول المقدار المناسب بدون إفراط ويفضل أن يكون نوعاً واحداً من الحبوب في المرة الواحدة.