الأكثر قراءة

وداعًا بقع أحمر الشفاه من الملابس بهذه الطرق

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

تتعرض الكثير من الفتيات إلى تلطخ ملابسهن بأحمر الشفاه، لذا نقدم لكي طرق فعاله ومجربه لإزالتها من الملابس.


٧طرق فعالة لإزالة بقع أحمر الشفاه من الملابس

١- استخدمي صابون الأطباق المزيب للدهون

نظرًا لأن العديد من أنواع أحمر الشفاه المتوافرة في الأسواق تحتوي على زيوت طبيعية، فأنت تريد استخدام منظف الأطباق الذي يحارب البقع الدهنية. فهو يمكن استخدامه على أي قطعة ملابس دون الخوف من أن يتلفها أو يتسبب في تغيير لونها على عكس المبيضات. كل ما عليك فعله هو الآتي:

- افردي منشفة ورقية على سطح أملس.

- ضعي الملابس الملطخة على المنشفة الورقية، بحيث تكون البقعة مواجهة للمنشفة والجانب النظيف مواجه لكي.

- ضعي كمية من صابون الأطباق على الجانب النظيف (البقعة من الخلف) وفوقها كمية مناسبة من الماء، واتركيه لمدة ١٠ دقائق.

- غيري المنديل الورقي، إذا شعرت بأنه امتص كمية كبيرة من الماء والصابون وبحاجة للتغيير، بحيث لا يلطخ أماكن جديدة من قطع الملابس الخاصة بك.

- باستخدام قطعة قماش مبللة، افركي البقعة جيدًا حتى تزال بالكامل.

٢- الليمون والبيكنج صودا لإزالة بقع أحمر الشفاه

اخلطي عصير الليمون مع صودا الخبز حتى تتشكل لديك عجينة سميكة. ضعي المعجون مباشرة على أحمر الشفاه واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة. ضعي الملابس في الغسالة بعد ذلك ونظيفها كالمعتاد. ثم اتركي قطعة الملابس تجف في الشمس.

٣- سبراي الشعر

رشي سبراي الشعر على بقعة أحمر الشفاه على الملابس واتركيه لمدة عشر دقائق. اغسليها بالطريقة التقليدية أو قومي بمسحها بقطعة قماش مبللة، وستكتشفين إزالة بقعة أحمر الشفاه على الفور.

٤- كريم الحلاقة لإزالة بقع أحمر الشفاه من على الملابس

يبدو كريم الحلاقة مزيلًا فعالًا للغاية لبقع أحمر الشفاه. فكل ما عليه فعله هو وضع كريم الحلاقة على بقعة أحمر الشفاه، واتركيها لمدة ١٥ دقيقة على الأقل، ثم اغسليه كالمعتاد.

٥- منظف الغسيل السائل أو مزيل البقع

اختاري منظف غسيل سائل أو مزيل للبقع آمن على الملابس (ستجدينه متوفرًا في الكثير من المتاجر). ضعي كمية صغيرة منه على قطعة الملابس المتسخة قبل غسلها مباشرة. ثم ضعي المنطقة الملطخة تحت الماء الجاري الدافئ لشطف البقعة بعناية.

٦- الكحول الطبي لإزالة بقع أحمر الشفاه من على الملابس

أضيفي القليل من الكحول الطبي على قطعة قطنية ثم امسحي بها بقعة أحمر الشفاه. رشي قليلًا من الماء على مكان البقعة ثم افركيها بمنشفة جافة.

لاحظي:يفضل تجربة الكحول على أي قطعة قماش متوافرة لديك قبل رشها على الملابس فورًا، للتأكد من أنه غير قاسي وسيضر بملابسك.

٧- الخل وصابون الأطباق السائل لإزالة البقع

اصنعي سائل تنظيف خاص بك بخلص نسبة متساوية من الخل وصابون الأطباق السائق، ثم ضعيه على المنطقة الملطخة بأحمر الشفاه واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم ابدأي بفركه. يذكر أن هذا السائل يصلح لإزالة مختلف البقع وليس أحمر الشفاه فقط، كبقع العصير والطعام، وغيرها. ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة البقع من على السجاد وليس الملابس فقط.