كيف تحافظين على جمال ومظهر شعرك أثناء النوم؟

هل تعلمين أن هناك أشياء يمكنك فعلها لشعر أفضل أثناء النوم؟ النصائح التالية سوف تساعد شعرك على أن يبدو أجمل عندما تستيقظين. والعناية بالشعر طبعا موضوع هام. 


1- استثمري واشتري كيس وسادة من الساتان: دائما يقدم خبراء العناية بالبشرة والشعر هذه النصيحة على باقي النصائح الأخرى لأن هذا النوع على وسادة بغطاء ساتاني يحافظ على شعرك في حالة أفضل كما أنه يقلل ظهور التجاعيد.

2- جففي شعرك جيدا قبل النوم: لا يجب أن تذهبي للنوم بشعر مبلل لأنه يسبب مشكلات العفن والعثة في وسادتك، وهذا بالتالي يسبب الحساسية لبشرتك، بالإضافة إلى أن النوم بشعر مبلل يجعله يبدو في الصباح في حالة من الفوضى؛ لذا خذي وقتك حتى يجف شعرك قبل النوم. 

3- ضفري شعرك قبل النوم: قبل النوم لا تتركي شعرك منسدلاً إنما ضفريه جديلة لأن لها فوائد عديدة كحماية شعرك من الهيشان ومنحه موجات جميلة عندما تفكينه في الصباح،  ويمكن أن تصففيه أكثر من جديلة وعليك تحديد حجم الجديلة الأنسب لك للحصول على أفضل النتائج.

4- دلكي فروة رأسك: يقول الخبراء إن تدليك فروة الرأس يحفز نمو الشعر، كما أنه يشعرك بالاسترخاء ويساعدك على النوم؛ لذا عودي نفسك على تدليك فروة رأسك لبعض الوقت وأنت في الفراش كل يوم.

5- وضع زيت الشعر: لو كانت أطراف شعرك جافة فهذه مشكلة تصيبك بالإحباط، لكن يمكن إصلاحها من خلال وضع بعض الزيت عالي الجودة يحتوي على الأرجون على أطراف الشعر قبل النوم حتى يمتصه خلال ساعات النوم وتجعله يستفيد بفوائد الزيت المغذية.

6- يمكنك عمل شعرك كعكة:  وسيلة أخرى للحفاظ على شعرك أن تصففيه كعكة علوية تضفي تموجات جميلة لشعرك بعد الاستيقاظ، ويمكنك وضع قليل من مثبت الشعر قبل عمل الكعكة للحفاظ على شكلها طوال الليل.

7- احصلي على النوم الكافي: النوم الكافي عامل هام جدا لصحة شعرك ولصحتك النفسية والبدنية في آن واحد؛ لذا احرصي على تناول الطعام الصحي وممارسة التمرينات الرياضية المناسبة. وفي نهاية اليوم احصلي على القدر الكافي من النوم فلا يجب أن تقل ساعات النوم عن 7 ساعات كل ليلة وستشعرين بفارق كبير لو حافظتِ على هذا المبدأ.