انتبهي هذه الأشياء تقلل من رجولة زوجك وقد تهدم حياتك الزوجية

انتبهي هذه الأشياء تقلل من رجولة زوجك وقد تهدم حياتك الزوجية
انتبهي هذه الأشياء تقلل من رجولة زوجك وقد تهدم حياتك الزوجية

عندما تكون الزوجة ذات شخصية قوية أو إنسانة من النوع العصامي التي اضطرتها ظروف الحياة إلى أن تعتمد على نفسها في كل شيء أو أنها كانت راعية لأفراد أسرتها، وكلها عوامل تكون شخصية معينة للمرأة تميل في سماتها لسمات الرجل وهي القوة والقدرة على تحمل المسؤولية الكاملة. 


وعلى الرغم من أن هذا أمر جيد، لكن عندما ترتبط هذه المرأة برجل تنسى أن جزءاً كبيراً من المسؤولية لابد أن ينتقل للرجل وأن تعطيه الفرصة ليمارس دوره كرب أسرة أو تمنحه القوامة، وطبعا هذا بدون قصد منها فهي تتصرف بتلقائية كما تعودت وكما كانت تسير حياتها قبل الارتباط به.

وفي هذه الحالة إما أن يتعايش الرجل مع هذه الطريقة أو يشعر بالنقص وعدم الرضا عن نفسه أو عن تصرفات زوجته معه حتى لو لم يدرك هو هذا، وسوف يلفت نظره لذلك المحيطون به لأن الناس لا تترك أحداً في حاله وهذه طبيعة الناس أن تتدخل في خصوصيات الآخرين.

لذا -عزيزتي الزوجة- انتبهي لهذه التصرفات التي تقلل من شعور زوجك برجولته وقوامته والتي سنذكرها فيما يلي حتى لا تتسببي بدون قصد في هدم حياتك الزوجية.

1- باستمرار تعلقين على مجاملته لك:

الزوجة التي لا يرضيها شيء تتعمد دائما أن تعلق على كل شيء يقوله الزوج حتى لو كانت جملة مجاملة أو غزل وهذا أمر يقلل من شأن الزوج ويجعله يشعر بأنك باستمرار لست راضية عنه أو غير مقتنعة بأي شيء يقوله. 
لكن عزيزتي لو قال لك أنك جميلة لا تجادليه وتقبلي المجاملة بحب وذوق.

2- تنتقدين هواياته:

مهما كانت الهواية التي يمارسها بسيطة أو طفولية فلا تسخري منها لأنه مهما كان عمره ووضعه الاجتماعي يحتاج إلى وقت أو شيء يفرغ فيه ما بداخله من مشاعر أو إرهاق؛ لذا حتى لو كان يحب لعب ألعاب الفيديو أو مشاهدة أفلام الكرتون تقبلي هذا ولا تعلقي.

3- تؤدين كل المهام المنزلية:

لا تشعري زوجك أنه ماكينة للنقود فقط بقيامك بعمل كل شيء في المنزل بنفسك حتى قضاء متطلبات المنزل من الخارج مثل التسوق وغيره، لكن أشركيه معك في بعض الأشياء على الأقل فهذا ليس عيبا.

4- لا تمارسي عليه دور المدير العام:

مهما كانت شخصيتك قوية ومهما كنت معتادة على السيطرة والتحكم غيري هذا تماما عند الزواج، فلا تتعاملي مع زوجك وكأنك مديرة كل شيء وصاحبة الأمر والنهي، إنما اتركيه يمارس دوره كرجل وأشعريه بأهمية رأيه وقراراته.. امنحيه الفرصة ليكون رجلاً.

5- تحاولين إصلاح كل مشكلاته:

طبيعي سيواجه أي زوج بعض المشكلات في عمله وحياته وطبيعي أن تشاركيه همه، لكن من غير الطبيعي أن تنصبي نفسك كوليّ أمره وتلغين شخصيته بمحاولاتك لحل كل مشكلاته.. اتركيه يتعامل مع مشكلاته بنفسه.

6- أنت المسيطرة حتى في الفراش:

لإنجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين لا بد من المشاركة والتعاون وأن يقوم كل طرف بدوره، ومن الأفضل أن يكون الدور الأكبر للرجل، لكن لو كنت أنت المتصرفة في كل شيء فهذا سيشعرك بالضيق ويشعره أيضا بالنقص وعدم الثقة بالنفس ومع الوقت ينقص من رجولته.

7- تجعلينه يحمل لك المحفظة؟

يقصد بهذا إما أن تجعليه تابعاً لك أو تشعريه بأنك المسيطرة ماديا خاصة لو كان دخلك أكبر من دخله فهذا أمر يشعر الرجل بالنقص وبأنه غير قادر على الإنفاق على زوجته ومنزله؛ لذا حتى لو كنت الأعلى دخلا ساهمي في المنزل بشكل غير مباشر ولا تشعريه أبدا بذلك.

تحلم كل امرأة أن ترتبط برجل بمعنى الكلمة، وكلمة رجل كلمة تشمل الكثير من السمات التي تتمناها كل امرأة فهي تبحث في من ترتبط به على الأمان والحماية والقوامة فهو بالنسبة لها الأب والأخ والصديق والحبيب، فاتركيه يمارس هذه السمات بشكل عملي وتنازلي قليلا عن ما تعودت عليه من قبل واتركي الأمور تسير كما تسير الطبيعة.