أفضل الأجوبة عندما يسألك أحدهم لماذا مازلت عزباء

متزوجة أم عزباء
متزوجة أم عزباء

مهما كانت المناسبة التي تحضرينها.. ولو كانت في رأس السنة، فستجدين أن غالبية الحضور أزواج وزوجات أو مخطوبون يقضون وقتا ممتعا في تلك المناسبات الخاصة، التي لا تأتي إلا مرة واحدة من كل عام، بينما أنت على الجانب الآخر حاضرة بمفردك، حيث يصعب عليك جلب أي من والديك كبار السن أو أي من أقاربك، لذا تضطرين للحضور وحدك.


وفي وسط الاحتفال ستجدين بعض المتطفلين بأسئلتهم الغير مناسبة ليوجهوا لك السؤال الأكثر شيوعا في مثل هذه المواقف وهو: "لماذا أنت عزباء حتى الآن؟" ولو كنت من النوع الخجول قد لا يكون لديك أجوبة تردين بها عليهم أو ربما يفاجئك السؤال، مما يجعل من الصعب عليك تحضير الإجابة المناسبة.

لكننا سنقترح عليك بعض الأجوبة الجيدة لتردي بها على هؤلاء الأشخاص.. تابعي لتعرفيها.

1- استخدام أسلوب السخرية

اجعليهم يعلمون أنك لا تفضلين التدخل في خصوصيتك بالتعامل مع السؤال الذي طرحوه بطريقة ساخرة، كأن تجيبي: "ياه تصدقوا مش عارفة.. أو يمكن على رأسي ريشة"، وبهذه الطريقة الساخرة سيدرك من يسألك أنه سخيف وينسحب بسرعة.

2- اقلبي السؤال كليا

لو رغبت في أن يصمت من يسألك أسئلة خاصة، يمكنك الرد على السؤال بسؤال آخر، كأن تسأليها أو تسأليه أسئلة عن علاقتهم الزوجية، وطبيعي يحب كل إنسان التحدث عن نفسه، لذا سوف ينشغل بالرد على أسئلتك وينسى السؤال الذي طرحه أولا.

3- استخدمي خيالك 

ألّفي لهم بعض الحكايات الغريبة عن علاقتك السابقة وكيف انفصلت عن من تقدم لك، واستطردي في الحديث بتفاصيل مملة وطويلة تجعلهم يندمون على أنهم سألوك مثل هذا السؤال.

4- استخدمي سلاح التعاطف

لو كنت تنفرين من هذا النوع من الأسئلة المتكررة بسخافة في مثل هذه المواقف، فابدأي في استخدام سلاح الحزن وتظاهري أن الموقف غير مناسب تماما لطرح أو الرد على هذا النوع من الأسئلة، وسيتوقف الآخرون عن هذا لأنهم لا يريدون إزعاجك.

5- الصراحة

لو فشلت كل الطرق السابقة، سيتبقى الخيار الوحيد وهو أن تجيبي بصراحة وصدق، وقولي أنك لم تجدي الإنسان المناسب لك حتى الآن، وهذا أفضل بكثير من الشائعات التي قد يؤلفها الناس عليك لو بقيت صامتة ولم تردي على سؤالهم السخيف.

وأخيرا لا تسمحي لأحد أن يزعجك أو يسبب لك الضيق، إنما عبري عما بداخلك بحرية واستمتعي بوقتك، ولا تتركي أحدا ينزع متعتك بسخافته، ولو كانوا خبثاء فكوني ذكية في ردودك عليهم.