أفضل الفواكة الشتوية للتخلص من الإمساك

في معظم الحالات يكون الإمساك نتيجة عدم كفاية كمية الألياف في النظام الغذائي ، كما أن إدراج هذه الفواكة الشتوية فيه يساعد في حل المشكلة.


وفقًا للخبراء ، غالبًا ما يكون سبب الإمساك هو نمط الحياة غير المستقر والنظام الغذائي السيئ - وعادة ما يكون هناك القليل من الألياف والماء ومع ذلك ، فإن حركات الأمعاء غير المنتظمة يمكن أن تسبب آلامًا في البطن وغثيانًا وتوترًا عصبيًا وزيادة القلق، ويؤثر ركود البراز سلبًا على حالة البكتيريا المعوية ، ويمنع نمو البكتيريا الجيدة ، ويحفز العمليات الالتهابية، ويزداد خطر الإصابة بـ الإمساك بشكل كبير خلال عطلة رأس السنة الجديدة بسبب التغييرات التي يمر بها النظام الغذائي المتبع.

للتخلص من الإمساك في فصل الشتاء ، يوصي الخبراء حول العالم بتناول الفاكهة المتوفرة في هذا الوقت من العام ، وفقًا لموقع الصحة، ويعتبرون المنتجات العشبية التالية هي الأفضل في هذا الصدد.

البرتقال: وتعتبر ثمار البرتقال مصدرًا غنيًا بالألياف القابلة للذوبان ، والتي تسرع بشكل فعال مرور الطعام عبر القولون وتخفيف الإمساك بالإضافة إلى ذلك ، تمد هذه الفاكهة الجسم بمادة الفلافانول نارينجين ، التي تعمل كملين طبيعي.

Sohati - 6 أضرار لشرب عصير البرتقال على الريق

العنب: هذا مصدر جيد آخر للألياف الغذائية: 100 جرام من التوت تحتوي على حوالي 4 جرام من الألياف، الاستخدام اليومي لهذا الجزء سيسهل حركة الأمعاء.

Grapes-skin - الراقية

التفاح: تحتوي ثمرة واحدة متوسطة الحجم على 4.4 جرام من الألياف ، مما يحسن حركة الأمعاء بشكل فعال. يقول الخبراء إن هذه الفاكهة يجب أن تكون جزءًا من النظام الغذائي اليومي للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

أكل التفاح قبل التسوق يجعلك تشتري طعاما صحيا - المدينة نيوز

الكمثري: إنها من بين أفضل الفواكه لتخفيف الإمساك بسبب محتواها العالي جدًا من الألياف - تحتوي الفاكهة المتوسطة على حوالي 5.5 جرام من الألياف، بالإضافة إلى الفركتوز والسوربيتول اللذين يحفزان حركة الأمعاء ويظهران تأثير الملينات الطبيعية.

Sohati - رجيم جسم الكمثرى

الكيوي: الكيوي هو أحد أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي والإمساك المزمن، وأظهرت التجارب ، التي تناول فيها المشاركون الفاكهة "ذات الفراء" يوميًا لمدة أربعة أسابيع ، يحسن ليونة وحجم البراز دون التأثير المعاكس للإمساك، ويشرح الخبراء هذا التأثير من خلال تأثير البكتين الموجود في الكيوي على الجهاز الهضمي.

Смузи из киви пошаговый рецепт быстро и просто от Ирины Наумовой

الموز: وهي من الملينات الطبيعية لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تحسن الهضم، بالإضافة إلى ذلك ، الفواكه غنية بالبوتاسيوم: هذا المعدن يعيد توازن الإلكتروليت في الجهاز الهضمي.

تعرف على اهمية الموز في فصل الشتاء - بروباجندا