تجنبي وضع هذه الأشياء على وجهك

تجنبي وضع هذه الأشياء على وجهك
تجنبي وضع هذه الأشياء على وجهك

بسبب الانتشار الواسع للإنترنت وطبيعته التي لا تخضع للرقابة توجد الكثير جدا من المعلومات الخاطئة والأخبار الغير حقيقية، ومن أكثر المجالات التي تتعرض لهذه المعلومات الغير صحيحة مجال الصحة والجمال، وللأسف يصدقها الكثير من الناس ويجربونها، وتكون سببا في الضرر بدلا من النفع.


ولتصحيح بعض المعلومات الخاطئة سنعرفك فيما يلي على بعض الأشياء التي لا يجب أبدا أن تضعيها على بشرتك رغم انتشار عكس ذلك على الإنترنت.
1- حمض الجليكوليك
يستخدم حمض الجليكوليك في الكثير من الوصفات المنزلية لتقشير البشرة، لكن لو كانت بشرتك داكنة يصبح حمض الجليكوليك مادة كيميائية لا يمكن التنبؤ بها وبما تفعله في بشرتك، لذا بدلا من هذا الحمض يجب دائما استخدام مادة بديلة لطيفة أكثر على البشرة أرق من حمض الساليسيليك.
2- الصابون
لا تغسلي وجهك بنفس نوع الصابون الذي تغسلين به يديك؛ لأنه يسبب الجفاف الشديد لبشرتك، وسوف يجرد مسام البشرة من الترطيب، ورغم أنه يزيل الزيوت الزائدة من البشرة، لكنه ينزع عنها زيوتها الضرورية أيضا.
3- الليمون أو الحامض
الموالح مفيدة لك عندما تتناولينها مع الطعام، لكن ليس على وجهك لأنك لو وضعت الموالح على وجهك وخرجت في الشمس فستعرضين نفسك لخطر الحروق الكيميائية؛ والتي تعرف باسم (التهاب الجلد النباتي).
4- زيت جوز الهند
هذه النصيحة هامة لصاحبات البشرة الدهنية جدا، ورغم أن لزيت جوز الهند رائحة وملمس رائع، لكن أسوأ شيء يمكن أن تفعليه بوجهك أن تضعي عليه زيت جوز الهند لأنه سيضيف للبشرة المزيد من الدهون.
5- ماسكات تقشير البشرة
يوصي الخبراء بشراء ماسكات جاهزة لتقشير البشرة بدلا من صنعها بنفسك لأنك قد تعرضين نفسك لخطر تركيب مكونات قد ينتج عنها جروح دقيقة على البشرة.
6- واقيات الشمس منتهية الصلاحية
تقل فعالية مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس بمجرد أن تنتهي صلاحيتها، ولن تحمي بشرتك من ضرر أشعة الشمس.
7- لوشن الجسم
لا تضعي لوشن مرطب صنع من أجل الجسم على وجهك؛ لأنه يحتوي على مواد كيميائية أكثر قسوة على بشرة الوجه الرقيقة، ولأن لوشن الجسم يكون أكثر سمكا وبه زيوت أكثر ويعرض بشرتك لحب الشباب والتكسر.
8- الشمع المنزلي
لا تستخدمي أبدا الشمع الذي تستخدمينه لإزالة الشعر الزائد في جسمك على وجهك حتى لا تسببي تلفًا للبشرة الموجودة تحت الشعر.
9- مثبت الشعر
يجب أن تغطي وجهك وأنت ترشين المثبت على شعرك لأن المثبتات تحتوي على نسبة عالية من الكحول الذي يسبب تهيج البشرة.
10- بيروكسيد الهيدروجين
يجب وضع بيروكسيد الهيدروجين على الوجه المجروح مرة واحدة فقط بعد الإصابة، ولا تكرري وضعه مرة أخرى خلال عملية الشفاء؛ لأن استخدامه لفترة طويلة سوف يبطيء عملية الشفاء.