دلائل على أن حبيبك السابق مازال يحبك

دلائل على أن حبيبك السابق مازال يحبك
دلائل على أن حبيبك السابق مازال يحبك

يعني الانفصال عادة نهاية علاقة، وتتقبلين ذلك وتستمرين في حياتك على هذا الأساس، لكن ماذا عنه هو؟ هل ابتعد عنك هو أيضا؟


بالنظر على العلامات والدلائل التي ستساعدك في معرفة إذا كان حبيبك السابق قد تقبل إنتهاء العلاقة وذهب في طريقه أم لا، وليس من العادي أن يتصرف بعض التصرفات، مثل أن يظل يتابعك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو التعليق على صورك أو سؤال صديقاتك عنك، أو قضاء بعض الوقت في أماكن قريبة من بيتك أو مكان عملك ليلتقي بك.
للتأكد إذا كان حبيبك السابق مازال يحبك أم لا أكملي القراءة وخلالها سوف تعلمين بعض الدلائل التي تثبت أنه مازال مهتما بك.
1- مازال يرسل لك الرسائل ويهاتفك
لو استمر حبيبك السابق في التواصل معك من خلال إرسال الرسائل النصية أو الاتصال بك عبر الهاتف لفترة طويلة بعد الانفصال عنه، فقد يشير ذلك أنه مازال يهتم بك ويكن لك المشاعر، ومع ذلك انتبهي لأن الاهتمام لا يعني بالضرورة أنه يرغب في العودة لك، فقد يكون اهتمامه من باب الواجب.. لذا مهما كتب لك أو هاتفك فلا تفكري في العودة له إلا إذا قالها لك بشكل مباشر وكانت لديك الرغبة في العودة له.
2- يتابعك على وسائل التواصل الاجتماعي
لو لاحظت أن حبيبك السابق يتابعك على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد يدل ذلك على أنه لم ينساك، ومازال يريد معرفة الجديد في حياتك وعما إذا كنت قد بدأت علاقة جديدة أم مازلت بمفردك، وإذا كنت سعيدة أم لا بعد الانفصال عنه.
تدل كل هذه التصرفات على أنه مازال يكن لك بعض المشاعر، لكن لا تسأليه أبدا إذا كان يريد الرجوع أم لا.
3- لم يعيد لك هداياك
من المعتاد بعد الانفصال أن يعيد كل طرف هدايا الطرف الآخر ويحذف صوره من كل شيء للتخلص من أي شيء يذكره به، لكن لو لاحظت أنه مازال يحتفظ بهداياك وصورك على صفحته على وسائل التواصل أو الهاتف، فقد يدل هذا التصرف أنه لم يقبل الانفصال ويريد أن يلمح لك أنه مازال يريدك أو يحتفظ بكل شيء ليتذكرك.
4- يتصل بأصدقائك أو أصدقاؤه يتصلون بك
هل تتلقين رسائل ومكالمات من أصدقاء حبيبك السابق ويسألونك أسئلة عن حالك وحياتك، أو يقولون أنك تبدين سعيدة أو كيف تخطيت أزمة الانفصال.. قد يعني ذلك أن حبيبك السابق يريد أن يعرف أخبارك ويخجل أن يتصل بنفسه، أو أنه يفتقدك ولا يريد أن يصرح بمشاعره، ومازال يحبك ويأمل في التواصل معك مرة أخرى.
5- تجدينه في طريقك أينما ذهبت
هل تجدين حبيبك السابق أمامك فجأة في أي مكان تذهبين إليه؛ في الجيم أو مكان العمل أو مكان مجاور لك مرة أو مرتين صدفة بشكل متكرر كل يوم؟ إذا كان الأمر كذلك فاعلمي أنه يفعل ذلك عن عمد، ومازال يهتم بك ويريد أن يراك دائما أو يعود إليك مرة أخرى.
6- يغار عليك أو يريد إثارة غيرتك عليه
طبيعي أنك لن تستطيعي محو كل المشاعر التي كنت تكنيها لحبيبك السابق في ليلة وضحاها، وحتى بعد انفصالك عنه سيكون بداخلك بعض المشاعر التي لا يمكنك تجنبها، ومنها مشاعر الغيرة والتي ستكون لدى حبيبك السابق لو كان مازال يحبك، فلو لاحظت أنه مازال يغار عليك لأنك انفصلت عنه أو يحاول الظهور مع أخريات ويظهر السعادة معهن، ويرسل هذه الصور لك فهذا دليل على أنه يحاول إثارة غيرتك وكلاهما يدل على أنه مازال يحمل لك بعض المشاعر.
7- يقوم باستمرار بحظرك على وسائل التواصل الاجتماعي ثم يرفع الحظر
بعد الانفصال تجدينه يحظرك على كل وسائل التواصل الاجتماعي ثم تكتشفين بعد ذلك أنه رفع الحظر، ويظل يفعل ذلك مرارا وتكرارا وكأنه يريد أن يفتح حوارًا بينكما ومازال لديه مشاعر تجاهك، لكنه ليس متأكد ماذا عليه أن يفعل.. ولو كان يفعل ذلك فلا تشعري بأنك ملزمة للرد عليه أو التواصل معه، فقط اتركي بعض المساحة والوقت وسوف توضح الأيام الحقائق.
8- يظهر مشاعرًا قوية تجاهك
هل تلاحظين أن حبيبك السابق يتصرف بغرابة بعد انفصاله عنك؟ هل يغضب بشدة على أي شيء يظهر على صفحات التواصل الخاصة بك، أو أنه يتصل بك في أوقات غير مناسبة ليعتذر لك؟ 
في الحقيقة لا يستطيع الجميع التعايش مع الانفصال، وردود أفعاله الغريبة هذه قد تدل على حالة من الاضطراب والخسارة التي يشعر بها، وهذا يدل بجدية على أنه يحمل لك مشاعرًا ولا يستطيع نسيانك.
فربما يحاول فعل كل شيء للرجوع إليك مرة أخرى، لكن لو لم يكن لديك رغبة في استمرار العلاقة فلابد من اتخاذ خطوة جدية سريعة.
9- دائم الاعتذار ويفتقدك
لو كان انفصالكما نتيجة لمجادلات وعراك دائم بينكما، وكل طرف كان يلوم الآخر دون التوصل لحل مشترك، وبعد الانفصال تجدين أنه يوجه كامل اللوم لنفسه ويعتذر لك على كل شيء حدث ويقول أنه يفتقدك كثيرا، لكنه لم يوضح صراحة رغبته في الرجوع، فهذا دليل على وجود مشاعر تجاهك، لكنها ليست دليلًا على رغبته في العودة، لذا التزمي الصمت ولا تحاولي استنتاج أشياء قد تكون غير حقيقية.
10- أحاديثه كلها عنك
لو علمت أن حبيبك السابق بعد الانفصال مازال يتحدث عنك دائما ويذكر كل شيء عن عاداتكما والأوقات السعيدة التي قضاها معك، والابتسام عند التفكير فيك فهذا يدل على أن لديه مشاعرًا مازالت عالقة بقلبه نحوك.
11- يختفي
بعد الانفصال تجدين أن حبيبك السابق قد اختفى تماما، إذا حدث ذلك فقد يكون إشارة على أنه مازال يحبك، فأنت لا تجدينه على وسائل التواصل الاجتماعي أو مع أصدقائه، ولا يرد على مكالماتك.. فهذا التصرف يعني أنه غير قادر على التعايش مع الانفصال بطريقة صحية.
ماذا عليك فعله لو كان حبيبك السابقة مازال يحبك؟
- لا تشعري بالخوف مادامت العلاقة قد انتهت بالنسبة لك.
- لو كنت تفكرين في العودة إليك تمهلي واستعيدي حال حياتك معه بالتفصيل، وقارنيها بحياتك بعد الانفصال وقرري بعد ذلك أيهما الأفضل لك.
- لو لم تكوني متأكدة من رغبتك انتظري ردة فعله، فلو لم يخبرك صراحة فلا داع للتفكير فيه مرة أخرى.
وأخيرا نقصد هنا بالحبيب السابق خطيبك الذي انفصلت عنه أو زوجك السابق، أو حتى إنسان كانت بينكما علاقة حب بريئة، لكنها لم تنتهي بالارتباط.