أطعمة سيئة السمعة لكنها مفيدة لصحتك .. تعرفي عليها

أطعمة
أطعمة

أطعمة عديدة متهمة بأنها سيئة السمعة لكنها فى المقابل قد لا تكون ضارة لصحتك إليك أبرز تلك الأطعمة وفقا لموقع برايت سايد. 


الشوكولاتة
الإفراط فى تناولها يسبب عسر الهضم فى المقابل الشوكولاتة الداكنة تعزز صحتنا وتساعد في منع مرض السكري ولا تسبب أعراض عسر الهضم بسبب صعوبة هضم السكريات فهى تحتوى على نسب طفيفة من السكر لا تسبب أعراض عسر الهضم المزعجة.
 الملح
يخاف الكثيرون من الإفراط فى تناول الملح لما قد يسببه من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والكلى على العكس ، عندما نتوقف عن استهلاك الصوديوم ، تطلق أجسامنا الهرمونات والإنزيمات التي تزيد من ضغط الدم.
- البيض
وفقا للعديد من الدراسات السابقة يخشى الكثيرين استهلاك البيض بسبب الكوليسترول وقدرته على انسداد الشرايين وزيادة خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري.
بعد عقد من الزمن ، اعترف العلماء أنهم ارتكبوا خطأ : هناك بالفعل نوعان من الكوليسترول ، ويحتوي البيض على النوع الجيد. إلى جانب ذلك ، فهي غنية بالحديد والبروتين ومضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين ، التي تحمي من اضطرابات العين المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.
- الفشار
 الفشار يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة (تسمى البوليفينول) من الفواكه والخضروات. وتبين الدراسات أن مادة البوليفينول تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ميزة أخرى فى الفشار أنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية  وهو طعام من الحبوب الكاملة. ولكن تأكد من عدم احتوائه على أي نكهات صناعية مضافة. من الأفضل أن تصنعه في المنزل!
-الحليب كامل الدسم
ومع ذلك ، تظهر الدراسات الحديثة أن الدهون الكاملة في الحليب تجلب الكثير من العناصر الغذائية الأساسية إلى أجسامنا وحتى تجعل الدم أكثر مرونة لأنواع معينة من السرطان. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك الحليب كامل الدسم على البقاء أصغر حجمًا ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري!