تجنب هذه الأخطاء الغذائية إذا كنت ترغب في تعزيز مناعتك

أطعمة تعزز مناعتك
أطعمة تعزز مناعتك

يتبع المزيد من الأشخاص نظامًا غذائيًا صحيًا ويحاولون بنشاط تعزيز مناعتهم نظرا لوجود جائحة كورونا.. وقد يكون هذا أيضًا جزئيًا بسبب الإغلاق الصارم. 


نظرًا لأنه لا يمكنك الخروج يجب عليك تناول الطعام المطبوخ في المنزل والذي يكون أكثر صحة في أي يوم، وبما أنه لا يوجد علاج لهذه الأزمة الصحية العالمية الحالية فهذا يجعل الأمر أكثر أهمية بالنسبة لك لتعزيز جهاز المناعة لمحاربة العدوى بعد كل شيء الوقاية خير من أي علاج، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تقوية جهاز المناعة لديك حتى يتمكن جسمك من محاربة جميع مسببات الأمراض المعدية. 
اتباع نظام غذائي صحي مهم جدا لهذا الغرض ونحتاج إلى اتباع نظام غذائي متوازن وتضمين الأطعمة التي تحتوي على جميع المعادن والفيتامينات الأساسية لكن هذا لا يكفي. تحتاج أيضًا إلى تجنب بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم الناس. 
وهنا نكشف عن بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار لتجنب الأخطاء الغذائية التي يمكن أن تجعل جهازك المناعي ضعيفًا..
1- عدم تناول وجبة الإفطار:
هذه هي الوجبة الأكثر أهمية في اليوم، وتحتاج إلى تناول وجبة إفطار دسمة لتغذيك لبقية اليوم، علاوة على ذلك إذا تخطيت وجبة الإفطار فقد تتناول الكثير من الطعام في وقت لاحق خلال اليوم وهذا يمكن أن يسبب زيادة الوزن. ستكون أكثر عرضة للوجبات الخفيفة بين الوجبات وسيساهم ذلك أيضًا في زيادة الوزن. يمكن أن يكون للسمنة تأثير سلبي على المناعة ويجب عليك تضمين الكربوهيدرات والبروتين في هذه الوجبة. 
أيضا يمكنك إضافة البيض إلى وجبة الفطور للحصول على تعزيز فيتامين B12، ويمكنك أيضًا تناول بعض الفلفل والفواكه مثل البرتقال وهذا سيعزز مناعتك.
2- عدم وجود ما يكفي من الماء: 
يمكن أن يجعلك الجفاف ضعيفًا وهذا يمكن أن يقلل من مناعتك، لذا يجب عليك التأكد من شرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم، سيساعد ذلك في هضم وامتصاص العناصر الغذائية الأساسية، كما سيضمن عمل الكليتين بشكل صحيح لطرد النفايات الضارة من الجسم بكفاءة. 
سوف يسهل حركة الأمعاء السلسة وهو أمر ضروري للغاية لنظام مناعة قوي، لكن هذا لا يعني أن تشرب الكثير من الماء دفعة واحدة ولكن يجب أن يتم ذلك طوال اليوم حيث يجب عليك توزيع استهلاكك من الماء طوال اليوم للحصول على مناعة أفضل.
3- عدم إضافة البروتين إلى طبق العشاء الخاص بك: 
هذا خطأ غذائي شائع جدًا يرتكبه معظم الناس، فهذه المغذيات مهمة جدًا عندما يتعلق الأمر بنظام المناعة لديك، يساعد جسمك على إصلاح الأنسجة ومحاربة الفيروسات والبكتيريا الغازية، وإذا لم يكن لديك ما يكفي من البروتين فسوف تنخفض مناعتك وهذا أمر خطير بالنظر إلى الوضع الحالي؛ لذا أضف اللحوم الخالية من الدهون والأسماك الدهنية والبيض إلى نظامك الغذائي. 
يمكن للنباتيين الذهاب إلى العدس والفاصوليا والتوفو والجبن.
4- عدم طهي الطعام بشكل صحيح: 
يجب طهي الطعام بشكل صحيح حتى تموت مسببات الأمراض، هذا صحيح بشكل خاص في حالة اللحوم. يقول الخبراء إن تناول اللحوم الملوثة وغير المطبوخة جيدًا يمكن أن يساعد الأمراض على دخول الجسم؛ لذلك تحتاج إلى طهي اللحم حتى يصبح طريًا لأغراض السلامة، حتى البيض يجب أن ينضج بشكل صحيح، ومن خلال اتخاذ إجراء السلامة هذا ستحصل على جميع العناصر الغذائية الحيوية من طعامك وستبعد الأمراض أيضًا.