كيفية حماية كبار السن في المنزل ضد فيروس كورونا

حماية كبار السن
حماية كبار السن

أدى انتشار فيروس كورونا الأخير إلى جعل العالم يركع، إن الفيروس الجديد الذي يجتاح العالم جعل الناس يبقون محاصرين في منازلهم ويصلون من أجل حياتهم. لا يحتوي فيروس Covid-19 على شريط عمري ولا يدّخر شيئا، ولكن المنظمات الصحية أوضحت أن كبار السن هم الأكثر عرضة للخطر. 


إذا كان لديك مواطن مسن في منزلك أو أحد والديك أو جدك فمن المحتمل أن تكون قلقا بشأن سلامتهم، ونحن نشعر بمخاوفك ولهذا السبب نحن هنا للمساعدة. 

 

اكتشف كيف يمكنك حماية كبار السن في عائلتك من فيروس كورونا الجديد والحفاظ على سلامتهم:
1- اتبع ممارسات النظافة الأساسية عند رعاية المسنين وحتى خلاف ذلك:
إذا كنت تتابع بنشاط الأخبار المتعلقة بأزمة فيروس كورونا فأنت تعرف ما عليك القيام به، مجموعة من النصائح حول غسل اليدين أو استخدام معقم اليدين والذي يجب أن تكون على دراية به الآن لسبب ما. 
أفضل شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك وكبار السن في عائلتك هو الحفاظ على النظافة، اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل باستخدام الماء والصابون وأكثر من ذلك إذا كنت تعتني بشخص كبير في السن في منزلك. اغسل يديك قبل إعداد وجبات الطعام أو تقديمها وقبل لمسه أو مساعدته على الراحة على السرير، وحثّهم على اتباع نفس الممارسة للبقاء في أمان.
2- احصل على الحقائق الخاصة بك بشكل صحيح وشرحها لكبار السن: 
يتم تداول الكثير من المعلومات الخاطئة المتعلقة بالفيروس التاجي على الواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وهو أحد الأسباب التي تجعل غالبية الأشخاص لا يزالون لا يفهمون خطورة هذا الوباء، وللحصول على معلومات ذات صلة قم بزيارة موقع منظمة الصحة العالمية وأبلغ كل من في عائلتك بالحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية.
3- ممارسة التباعد الاجتماعي: 
إذا كان الشخص المسن في عائلتك اجتماعيًا جدًا بشكل عام فإننا نتفهم أنه سيكون من الصعب عليك منعهم من الخروج لجلسات لقائهم المنتظمة، ومع ذلك سيكون عليك بذل قصارى جهدك لمنعهم من الخروج إلى الخارج. لا يمكن التشديد بما فيه الكفاية على أهمية التباعد الاجتماعي خاصةً أثناء تفشي فيروس كورونا 19 . 
المسافة الاجتماعية هي جهد يبذله المواطنون في جميع أنحاء العالم لإبطاء انتشار الفيروس، ولا يمكن أن يمنع البقاء في المنزل أحدًا من الإصابة بهذه العدوى المميتة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل عدد الأشخاص المصابين بشكل عام وترك مساحة في المستشفيات لعلاج الحالات الخطيرة وتقليل عدد الوفيات أيضًا. 
4- تجنب التفاعل الجسدي مع المسنين: 
في حين أن الحصول على العناق من أطفالهم وأحفادهم يجعل المسنين يشعرون بأنهم مميزون، فمن الأفضل أن تحفظ هذه العناق حتى يتراجع فيروس COVID-19. 
تجنب المصافحة أو احتضان كبار السن دون داع، حافظ على مسافة آمنة منهم للحفاظ على سلامتهم خاصة إذا كنت لا تزال تخرج للعمل يوميًا أو للقيام بالمهمات، بالطبع لا يزال بإمكانك جعلهم يشعرون بأنهم محبوبون بطرق أخرى. 
5- غسل ملابسهم بشكل منفصل وتأكد من أنهم يرتدون ملابس مغسولة دائما: 
اغسل ملابسهم بشكل منفصل واستخدم مطهرًا إن أمكن، أعطهم مناشف حمام منفصلة ومناشف يد، تعقيم غرفهم والأشياء التي يستخدمونها كثيرًا.
6- تطهير منزلك: 
قم بتطهير الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر في منزلك، وقم بتنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر فقط لتوخي الحذر.