ما هي الألوان المفضلة لعائلة الرئيس الأميركي؟

باراك اوباما مع زوجته ميشيل و ابنتيهما ساشا و ماليا أمام منزل العائلة
باراك اوباما مع زوجته ميشيل و ابنتيهما ساشا و ماليا أمام منزل العائلة

خبراء الديكور يرسمون خارطة ألوان حجرات البيت الأبيض حسب ذوق العائلة الرئاسية القادمة
مع اقتراب موعد الانتخابات الاميركية وتتويج الفائز في الانتخابات على عرش البيت الابيض بدأت التكهنات حول طبيعة الحياة في البيت الرئاسي مع أي من المرشحين، جون ماكين وباراك أوباما.


وكانت الصحف ووسائل الاعلام قد افردت مساحات كبيرة لتغطية كل جوانب الحياة الشخصية للمرشحين وبالتأكيد تسليط الضوء على المنزل الذي يعيش فيه المرشح، فأوردت مواقع الانترنت صورا عديدا لمنزل عائلة أوباما الذي يتكون من ثلاثة طوابق، أما ماكين فلا يعرف عدد المنازل التي يمتلكها، فحين سأله احد الصحافيين عن عددها اجاب ماكين بتردد «سأحيلك الى مساعدي للرد على السؤال».

في كل الاحوال فاحتمال ان ينتقل احد المرشحين للعيش في البيت الابيض جعل احدى شركات الطلاء الاميركية تصدر وصفا تخيليا لما يمكن ان تكون عليه الوان الحوائط في البيت الابيض معتمدة في ذلك على الاختلافات الشخصية بين المرشحين وعائلتيهما.

فقد اصدر خبراء شركة «بنجامين مور» الاميركية للطلاء توقعات خاصة بالالوان التي سيختارها الساكن الجديد للبيت الابيض، وفي ذلك تقول ايلين ماكومب مديرة الاتصالات بالشركة «قمنا بدراسة الوان الثياب المفضلة لدى كل من اوباما وماكين وزوجتيهما ووضعنا في الحسبان طراز المنزل الحالي لكل منهما».

وبالاعتماد على طراز منزل جون ماكين في اريزونا الذي تعكس الوانه طبيعة الولاية الصحراوية تتنوع ما بين الالوان الدافئة للطبيعة الصحراوية للولاية من اللون البني المائل للحمرة والاصفر مع لمسات من اللون الازرق.

وبالنسبة للمفروشات فإنها تعتمد على القطع البسيطة المريحة مع القطع الفنية التي تعكس الروح الاميركية مثل لوحات الفنانة الاميركية جورجيا أوكيف. الالوان الغالبة على حجرات المنزل تتراوح بين اللون الرمادي المائل للبياض ومزيج ما بين اللون النحاسي والازرق وهي على حد تعبير الخبراء توحي بشخصية المضيف ومكانته الرسمية.

وفي حجرة العائلة اعتمد خبراء «بنجامين مور» اللونين الوردي والابيض الذي يوحي بجو من الحميمية والاسترخاء. أما حجرة ماكين وزوجته فاختار لها الخبراء اللون القشدي مع الازرق الباهت وبالنسبة لحجرة ابنة ماكين بريدجيت البالغة من العمر 17 عاما فاختار الخبراء لها اللون الازرق السماوي.

ويرى الخبراء ان ميشيل اوباما تفضل الالوان الصريحة القوية مثل اللون البنفسجي، وبالتالي فمن المتوقع ان ينعكس ذوقها هذا على الوان حجرات البيت الابيض. ويتوقع ان تتميز حجرة الطعام في منزل عائلة أوباما بتنويعات من البنفسجي والاصفر والرمادي.

وبالنسبة لحجرة المعيشة التي يسترخي فيها افراد العائلة يتوقع الخبراء تنويعات على اللونين البني والبيج. حجرة النوم تعكس أيضا حب ميشيل اوباما للونين البنفسجي والفضي. أما ابنتا أوباما ماليا (10 سنوات) وساشا (7 سنوات) فخصص لها الخبراء اللون الاوردي بتدرجاته.

وتبقى كل تلك التكهنات رهنا للذوق الشخصي لكل عائلة ولكن ما يمكن التأكيد عليه هنا ان ابنتي أوباما قد لا تتبعان ما ينصح به خبراء الديكور فهما في انتظار الحصول على حجرة خاصة في البيت الابيض لتقوما بتزيننها على ذوقهما الخاص.