نصيحة لفقدن الوزن .. تناولى الطعام كل ساعتين

نصيحة لفقدن الوزن .. تناولى الطعام كل ساعتين
نصيحة لفقدن الوزن .. تناولى الطعام كل ساعتين

النظام الغذائى هو جزء مهم من حياتنا، وهو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، حتى لو كنتِ تمارسين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة سوف تجدين صعوبة فى فقدان الوزن إذا كنتِ تأكلين بشكل غير صحيح. 


الصائب بشأن تناول الطعام لا يعنى تناول أربع وجبات يومية، أو تناول فطور ثقيل وتجاهل بقية الوجبات لباقى اليوم؛ فقد يعتقد الناس أن تناول الطعام كل ست ساعات سوف يساعد بشكل أفضل لحرق الدهون ولكن هذا ليس صحيحا.

يتطلب جسمك الطاقة ليس فقط لحاجة جسمك لها للقيام بالأنشطة المختلفة، ولكن للقيام بالعمليات المختلفة مثل التنفس والهضم. 

وهنا رأى الخبراء فيما يتعلق بتناول الطعام كل ساعتين:

يقول الخبراء بأنه إذا كنت تتناولين الطعام كل خمس إلى ست ساعات فإن جسمك يصاب بالتعب لعدم حصوله على الوقود الذى يتطلبه، وأيضا عندما لا تأكلين لفترة طويلة فإن مستويات السكر والجلوكوز فى الدم تبدأ فى الانخفاض.
وعند تناول الطعام بعد 5 – 6 ساعات فإن هناك ارتفاع مفاجئ فى مستوى السكر فى الدم، وعندما ترتفع مستويات الجلوكوز ينتج جسمك فائضاً من هرمون الأنسولين كى يستفيد من هذا الجلوكوز، وعندما يتم إنتاج الأنسولين بشكل زائد فهو يساعد الجسم على تخزين الدهون بسهولة أكبر مما يعرقل جهودك لفقدان الوزن.

لذلك إذا كنتِ تتناولين الطعام كل ساعتين فإنك توفرين لجسمك الطاقة الكافية للقيام بالأنشطة اليومية المعتادة وكذلك الأنشطة الأيضية، كما تصبح مستويات الجلوكوز فى الدم فى توازن على مدار اليوم والذى بدوره سوف يمنع الجسم من تخزين الدهون.

اتبعى هذه القاعدة المهمة لفقدان الوزن وتناولى الطعام كل ساعتين.