كيف تتعاملين مع ضغوط عملكِ

 كيف تتعاملين مع ضغوط عملكِ
كيف تتعاملين مع ضغوط عملكِ

إذا كنتِ من ذوات الشخصية الحساسة فهذا يعني أنك تتعاملين مع الضغوطات والمشكلات بشكل يختلف عن الآخرين.
 
 وهذا يجعلك تتأثرين بالمواقف بشكل قد يضر بنفسيتك و بعلاقاتك الاجتماعية لأنك قد تتهربين من المشكلات أو تصمتين تماماً مما يؤثر تأثيراً سلبياً عليك و على حياتك
وليس المطلوب منك بأن تقومي بإلغاء شخصيتك الحساسة بل المطلوب أن تعرفي كيف تتعاملين معها بشكل صحيح.
 
نقدم لكي لكِ 7 نصائح فعالة لمواجهة مشكلات و ضغوط العمل.
واجهي مشاكلك
- مشكلات العمل تستلزم منك أن تقومي بمواجهتها و ليس الهرب منها و الابتعاد عنها فقد يؤدي ذلك إلى خسارتك لحقك فواجهي المشكلات بتفكير موضوعي و انظري لها من أكثر من جانب و فكري فيها بعقلانية حتى تتخذي القرارات الصحيحة لكي تقومي بحلها.
 
تعاوني مع زملائك
- احرصي على التعاون مع زملائك في العمل و لا تتخذي جانبا قصيا منهم و اسعي دوما لمد الصلة بينك و بينهم و تشاركي معهم في الآراء و الأفكار و تناقشي معهم فيها و اعتمدي على المهارات التي تمتلكينها بدون أن تخافي أو تترددي لأن التواصل يجعل من العمل أكثر متعة و يجعلك تتجاوزين العديد من المشكلات التي تمرين بها من خلاله.
 
طوري نفسك
- احرصي على تطوير ذاتك و اجعلي نفسك تنظرين للأمور من عدة زوايا مختلفة و اسعي لتحمل المسؤولية و اتخذي القرارات المصيرية بدون أن تخافي من العواقب.
 
نمي مهاراتك
- قومي بالتركيز على شخصيتك و المهارات التي تجدينها و نميها بالقدر الكافي و اسعي للمشاركة في الأعمال التطوعية لأنها تصقل مهاراتك و تجعلك تتعاملين مع الآخرين بشكل أكبر.
 
لا تضخمي الأمور
- لا تقومي بتضخيم الأمور في الأوامر التي توجه إليك من قبل رؤسائك في العمل و قبل أن تصابي بالغضب و الحزن و الإحباط انظري للمشكلة من أكثر من زاوية و اسعي لأن تحسني الظن دوما بشكل متوازن فبعض الكلمات التي توجه إليك قد يقصد بها نصحك و توجيهك و ليس اتهامك بالتقصير أو التنكيل بك و بقدراتك.
 
افهمي الشخصية جيداً
- اعلمي أن الشخصيات تختلف و على هذا فإن التصرفات تختلف و كذلك ردود الأفعال تختلف فقد يعاتب أحد أو يوجه أمرا بشكل قد لا تكوني معتادة عليه فاسعي لمعرفة شخصية من أمامك قبل أن تتخذي أي أمر يؤثر على نفسيتك.
 
شاركي زملائك في المناسبات المختلفة
- اسعي للاندماج مع زملائك و قومي بالمشاركة معهم في المناسبات المختلفة فقومي بتهنئتهم في أعياد ميلادهم أو المناسبات الأخرى و لا تجعلي من نفسك شخص مهمش لا يهتمون به بل اجعلي نفسك شخصا يسعى الآخرون لمعرفته عن قرب و التودد إليه.