طوني يعقوب مصمم لبناني على أبواب العالمية

طوني يعقوب مصمم أزياء لبناني من مواليد بيروت في 3 مايو عام 1982، لكنه عاش طفولته في الإمارات العربية. يقول أنه رغم محبّته للاستقلاليّة إلّا أنه يعيش مع والدته، تنقّل طوني بين الكثير من الاختصاصات لكنه قرر أن يدخل عالم الأزياء في بيروت ودرس التصميم في باريس ولم يكمل الدراسة، كان يحلم أن يصبح مصمماً كالعالمي "إيلي صعب" و "روبير أبي نادر".
 
العرض الأول مخيب للأمال:
ومن الصدف المضحكة في تاريخ "طوني يعقوب" تعود إلى بداياته في هذا العمل، فأول عرض أزياء أقامه في العام 2005 دعا إليه مجموعة من المصممين ولم يلبِّ أحد الدعوة.
 
نجمات مولعات بتصميماته:
ومن النجمات المولعات بتصميمات "طوني يعقوب" نجد المغنية الخليجية "أحلام" على رأس هؤلاء النجمات، حيث جددت النجمة أحلام تعاونها مع مصممها المفضّل "طوني يعقوب" أثناء عرض حلقات برنامج Arab Idol ، وظهرت "أحلام" ببدلة أنيقة حملت توقيعه كانت مشرقة باللون البرتقالي البرّاق تميّزها قصّة أنيقة على الكتف.
 
طوني يعقوب الأعلى سعراً بعد إيلي صعب:
وعن إذا كانت تصاميمه تعتبر الأغلى بعد إيلي صعب، ردّ طوني بأنه "يقال" ويليها بكلمة "نعم" .. وأكثر فنانة ساعدته في نشر تصاميمه عربياً هي أحلام، فيما هيفاء وهبي التي تشبه تصاميمه أكثر، والفنانة نجوى كرم كانت سببه انتشاره لبنانياً. عام 2007 صمّم للفنانة ماجدة الرومي وعائلتها، وأكثر شيء لا يحبّه في زملائه المصممين هي العقد بينما يعدّ نفسه "بسيطاً وcool".
 
مصمم لا يعجبه:
وعن المصمم اللبناني الذي برأيه لم يتطور على مدى الزمان، يقول بصراحة ودون أي دبلوماسية: "زهير مراد"، موضحاً أن أسلوب زهير مراد في التصميم لم يتطور أبداً، وبرأيه أن فستان زهير مراد الذي ارتدته نجوى كرم في عام 2013 هو نفس فستان من تصاميمه في التسعينات!
 
وعندما علقت الفنانة السورية "ديمة بياعة" على تصريحاته قائلةً: "جينيفر لوبيز لبست من تصاميم زهير مراد"، فأجابها أنه بإمكانه أن يدفع مبلغاً جيداً لأي فنانة عالمية لترتدي تصاميمه، كما يفعل العديد من المصممين، وصرح أن "هالي بيري" سترتدي إحدى تصاميمه الخاصة في عام 2014.
 
علاقته بنجوى كرم:
وكان سابقاً قد علق على الخلاف الموجود بينه وبين الفنانة "نجوى كرم" بعد أن ارتدت العديد من تصاميمه قائلاً: "إنه مجرد سوء تفاهم وهو يعتبرها كأخت له وهي تعتبره كأخ".
 
و صرح طوني يعقوب أن هيفاء وهبي هي أكثر من يشبه تصاميمه من الفنانات، وأن ماجدة الرومي هي أول الفنانات اللواتي ارتدين تصاميمه هي وعائلتها، ونجوى كرم أشهرته عربياً وأحلام أشهرته خليجياً.
 
أما عن إطلالات أحلام، فأكد أن أحلام ترتدي تصاميمه في أراب آيدول، وعندما سئل بأن نانسي عجرم ترتدي تصاميم المصمم العالمي إيلي صعب، أوضح طوني يعقوب أن أحلام ترتدي فساتين صممها خصيصاً لها، أما نانسي عجرم فترتدي من مجموعة إيلي صعب للأزياء الجاهزة، وبالتالي هي لم تصمم خصيصاً لها.
 
انتقال إلى العالمية:
وأكد المصمم اللبناني البالغ من العمر 31 عاماً أنه سينتقل في خطوته التالية إلى العالمية من خلال عرض مجموعاته على منصات الأزياء في باريس.
 
حفله بالقاهرة:
أقام بعقوب حفلا له بالقاهرة قام من خلاله بعرض تصميماته بأحد فنادق القاهرة وحضر الحفل العديد من الشخصيات الهامة ورجال الأعمال والسفراء، وقد قام المصمم اللبنانى بعرض أحدث فساتين السهرات وحفلات الزفاف لعام 2013، تقدمت العرض أشهر عارضات الأزياء بمصر، ومنهن دنيا حامد وتارا ملكتا جمال مصر السابقتان.
 
اهتمام خاص بفساتين العروس: 
وعندما سئل عن العناصر الأساسية التي يرتكز عليها في تصميم فستان زفاف العروس أجاب: "رغم كوني أرفض مقولة "خالف تعرف"، إلا أنني أجد أن العروس يجب أن تبدو في لوك جديد في يوم زفافه،.
 
أركز على أن تبدو مختلفة في هذا اليوم المميز مع حرصي على إبراز الأنوثة المفعمة التي تتمتع بها، أبرز الأنوثة التي تعرفها وما لا تعرفه من أنوثة لديها في إطار بعيد عن الابتذال، يجب ألا تظهر أبداً كما هي في الأيام العادية لكن في الوقت نفسه أرفض فكرة العروس التي تبدو متصنّعة وغير مرتاحة مع نفسها في الفستان الذي ترتديه في يوم زفافها، بل يجب أن تكون على طبيعتها وأن تظهر كامرأة بكل ما للكلمة من معنى".
 
وعن الفستان المفضل لديه بين فساتين الزفاف التي صممها قال: "الفستان المفضل لدي هو الفستان المطرز بالذهبي في مجموعتي الأخيرة، أجده مميزاً بلون السومون الفاتح وبالمزيج الراقي بين التطريز اليدوي والكريستال والفضي".