جورج وزاهي ولينا وآخرون يعودون إلى جمهورهم عبر تليفزيونات أخرى

كُثر هم المذيعون العرب الذين غابوا عن الشاشة خلال الفترة الماضية لأسباب كثيرة أبرزها مواقفهم من الثورات التي شهدتها الساحة العربية. ولعل أشهر هؤلاء جورج قرادحي الذي تخلت عنه MBC بسبب موقفه من الثورة السورية ووقوفه إلى جانب النظام. 
وعلى الرغم من تصريحات الإعلامي اللبناني بأنّه يملك الحقّ في التعبير عن موقفه تجاه أي قضية في العالم، إلا أنّ MBC قررت وقف تعاونها معه، لينضم مؤخراً إلى قناة "الحياة" المصرية ويعيد من خلالها إحياء برنامجه "من سيربح المليون" الذي اشتهر بتقديمه لسنوات، على أن يعرض في رمضان بعنوان جديد هو "المليونير". 
أيضاً، مع إنطلاق قناة "الميادين" التي أسّسها الإعلامي غسان بن جدو فور استقالته من "الجزيرة"، يستعد عدد من المذيعين العرب إلى العودة إلى الشاشة بعد استقالتهم من محطات عدة أبرزهم زاهي وهبي، ولينا زهر الدين، وسامي كليب، إضافة إلى بن جدو. علماً أنّ الفضائية التي تتخذ "الواقع كما هو" شعاراً لها، ستضم عدداً من البرامج التي تتنوع بين السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية. 
والمذيعة لينا زهر الدين ستقدم برنامجاً يومياً يحمل عنوان "على مدار الساعة" يتناول قضايا سياسية تتعلق بالثورات العربية. وكانت المذيعة اللبنانية قد اشتهرت في السنوات السابقة بتقديمها النشرات الإخبارية على "الجزيرة" بعدما انضمت إليها عام 2002، إلى أن استقالت مع عدد من المذيعات العربيات في منتصف 2010 على خلفية الزي واللباس. 
أما زاهي وهبي الذي صنع تلفزيون "المستقبل" نجوميته عبر تقديمه برنامج "خليك بالبيت" لسنوات، فسيقدم عبر "الميادين" برنامجاً يحمل اسم "بيت القصيد". وكان الإعلامي والشاعر اللبناني قد أعلن أنّ برنامجه الجديد سيكون ذا منسوب ثقافي عال. 
أما غسان بن جدو الذي عُرف كمراسل لقناة "الجزيرة" في العواصم العربية والعالمية، وشغل منصب مدير مكتب القناة في بيروت، فإنّه سيقدم برنامجاً يحمل عنوان "من الميادين". 
وكان الإعلامي التونسي الجنسية التي انتشرت صوره في شوارع دمشق، قد أعلن عن استقالته من "الجزيرة" في بداية الأحداث التي شهدتها سوريا، مشيراً إلى أنّ علاقته بالقناة القطرية وصلت إلى نقطة لم يعد يجد نفسه فيها لا سياسياً ولا أخلاقياً ولا حتى مهنياً، ما تسبّب في الهجوم عليه من قبل المؤيدين للثورة السورية. 
أيضاً، فإن المذيع اللبناني سامي كليب الذي استقال من "الجزيرة" للأسباب ذاتها، فقد انضمّ إلى "الميادين"، على أن يقدم برنامجاً بعنوان "لعبة الأمم". علماً أنّ سامي متزوج من المذيعة السورية لونا الشبل التي تعمل حالياً مستشارة إعلامية للرئيس بشار الأسد.