Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

طرق طبيعية لتبييض الأسنان

تاريخ النشر:04-07-2019 / 11:22 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق طبيعية لتبييض الأسنان
طرق طبيعية لتبييض الأسنان

مع التقدم في العمر يمكن أن تتحول الأسنان للون الأصفر، وذلك لأن طبقة نسيج الأسنان -وهي الطبقة التي تقع تحت طبقة المينا- تظهر مما يجعل الأسنان تبدو صفراء، وغسل الأسنان بالفرشاة واستخدام شرائط التبييض يمكن أن يساعدك على تبييض أسنانك ولكن بحثا جديدا قدم في الجمعية الأمريكية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية يشير إلى أن المكونات الموجودة في شرائط التبييض يمكن أن تلحق الضرر بالمينا.

من أسباب اصفرار أسنانك ظهور الفلورايد مما يتسبب في ظهور بقع على سطح الأسنان وهناك العديد من المنتجات الغنية بالفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، كما أن هناك أيضا المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا مما يتسبب في تآكل الطبقة الخارجية من الأسنان بالإضافة إلى المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والتي تتسبب هي الأخرى في اصفرار طبقة المينا. 

بالطبع لا يزال بإمكانك الحصول على أسنان بيضاء ولكن باستخدام الطرق الطبيعية.. وهنا نشارككِ ببعض الطرق الطبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان:
1-خل التفاح: 
يحتوي خل التفاح على حمض الأستيك والذي يعمل على قتل البكتيريا وهذا يجعله أيضا علاجا فعالا ضد اصفرار الأسنان وكذلك النفس السيء.

2- قشر الليمون: 
قشر الليمون يحتوي على مركب د-ليمونين والذي يساعد على تبيض الأسنان، وكثير من الناس يميلون إلى فرك قشور الليمون والبرتقال أو الموز على أسنانهم للحصول على أسنان بيضاء.

3-غسل الأسنان بالفرشاة بعد كل وجبة:
من المهم أن تقومي بتنظيف أسنانك بعد تناول أي شئ، ولكن عموما ينصح أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان مرتين يوميا للتخلص من مشاكل الأسنان.

4-زيت جوز الهند:
لا يعد زيت جوز الهند خيارا جيدا لشعرك وبشرتك فحسب، بل يمكنه أيضا أن يساعدك على تبييض أسنانك، خذي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند واستخدمي فرشاة الأسنان وافركي أسنانك باستخدام الزيت، وبعد الانتهاء نظفي فمك بمعجون الأسنان العادي.