Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

جاكي شان يهب نصف ثروته وكيدج يتبرع بمليوني دولار

تاريخ النشر:06-07-2006 / 12:00 PM

جاكي شان يهب نصف ثروته وكيدج يتبرع بمليوني دولار

النجم جاكي شان بطل أفلام الحركة الشهير قرر التبرع بنصف ثروته للأعمال الخيرية ليسير على خطى المليارديرين الشهيرين وارين بوفيت وبيل جيتس.

وذكرت صحيفة "آبل ديلي" المحلية عن شان قوله بمؤتمر صحفي عقد في هونج كونج في إطار حملة للحفاظ على النمور: "كتبت وصية تركت فيها نصف ثروتي لأعمال الخير، والباقي لزوجتي وابني."

 وصرح مصدر مقرب من شان الذي لعب بطولة أفلام مثلRush Hour و Shanghai Noon إن النجم الكبير بدأ في إعداد وصيته منذ فترة ومازال يراجعها، مضيفاً أن ثروته تقدر بنحو مليار دولار هونج كونج ، أي ما يعادل 128 مليون دولار أمريكي. وقال المصدر إن قيمة التبرع لمؤسسة جاكي شان الخيرية - التي تأسست عام 1988 لمساعدة المحتاجين ودعم فنون التمثيل - ربما تبلغ نحو 500 مليون دولار هونج كونج.

ومن ناحية أخرى، تبرع الممثل الأمريكي نيكولاس كيدج بمليوني دولار لتأسيس صندوق لرعاية الأطفال الذين أرغموا على حمل السلاح القتال وخوض الحروب في جميع أنحاء العالم، كما ذكرت منظمة العفو الدولية.

وتهدف المنحة التي قدمها كيدج، الحائز على الأوسكار، إلى توفير المأوى وإعادة التأهيل النفسي والطبي للأطفال المقاتلين السابقين، كما أكد لاري كوكس، المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة. وتسلم كوكس المنحة التي سوف تديرها منظمة العفو الدولية في مؤتمر للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال كيدج - 42 عاماً- خلال إعلانه عن مساهمته عبر الفيديو: "إنني أفهم أن هذه المنحة ليست حلاً للمشكلة."

وتقدر الأمم المتحدة أنه يوجد 300 ألف جندي من الأطفال، يشاركون في النزاعات المسلحة في أكثر من 30 دولة حول العالم. ومعظم الأطفال الذين يقاتلون في هذه الصراعات في سن المراهقة ولكن جزءا منهم لا يزال صغيرا جدا حتى أن منهم من هم في سن السابعة.