ماذا تعرفين عن العلاج بالمياه؟

 ماذا تعرفين عن العلاج بالمياه؟
ماذا تعرفين عن العلاج بالمياه؟

في الصباح الباكر، بعدما تستيقظين من النوم (وحتي قبل غسل أسنانك) تناولي لتراً ونصف من المياه أي حوالي من 5 لـ6 أكواب من المياه، وبعدها حتي يمكنك غسل وجهك، وهذا يسمي العلاج بالمياه.
 
الراحة من المجهود والتوتر، فقدان الوزن، الجلد المتوهج، الشعور بالانتعاش والطاقة خلال اليوم والتمتع بعملية هضم جيدة تعتبر من ضمن المنافع الرائعة للعلاج بالمياه.
 
وبالنسبة للأمراض القديمة الجادة بالإضافة إلي الأمراض العصرية، فقد وجد أن العلاج بالمياه مفيد للغاية من قبل جمعية طبية  يابانية لعلاج أمراض مثل الصداع، آلام الجسم، مشاكل القلب، التهاب المفاصل، الصرع، الوزن الزائد، التهاب الشعب الهوائية، الربو، التهاب السحايا، أمراض الكلي والمسالك البولية، التقيؤ، التهاب المعدة، الإسهال، البواسير، السكري، الإمساك، أمراض العين واضطرابات الطمث.
 
العلاج بالمياه – طريقة المعالجة:
1- بعد استيقاظك من النوم مباشرة قبل حتي غسل أسنانك، تناولي 4-6 أكواب من المياه كل كوب حوالي 160 مل.
 
2- اغسلي أسنانك ونظفي فمك لكن لا تأكلي أو تشربي شيئاً لمدة 45 دقيقة.
 
3- بعد 45 دقيقة يمكنك تناول الطعام والشراب كما تفعلين عادة.
 
4- بعد تناولك لوجبة الإفطار، الغذاء والعشاء ب15 دقيقة لا تأكلي أو تشربي أي شيء.
 
5- أولئك المسنون أو المرضي أو غير القادرين علي تناول حتي أربعة اكواب من المياه في البداية فربما يمكنهم البدء بتناول القليل من المياه وزيادة كمية المياه تدريجيا حتي يصلوا إلي أربعة أكواب من المياه أو أكثر.
 
6- تلك الطريقة ستشفي الأمراض لمن يعانون منها، والآخرون يمكنهم التمتع بحياة صحية.
 
نصيحة مفيدة:
تناول المياه المحفوظة طوال الليل في إبريق من النحاس يحافظ علي قوة القلب؛ فالنحاس يمكنه تدمير الفيروسات والبكتيريا غير المرغوب بها، وعندما يذوب في المياه فإنه يجعل منها أيونية ويقتل الكائنات الحية الدقيقة، إضافة إلي ذلك، فهو مفيد للغاية لمنع الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه.