وراء كل شعر جميل .. خبير ومستحضر لا يعرف المستحيل

مهما كانت طبيعة شعرك قاسية أو غير صحية.. إليك أسرار ربما لم تعلميها من قبل يقدمها لك خبراء أحد أشهر صالونات التصفيف والعناية بالشعر على مستوى العالم وهو (Mizu Salon)، من خلالها يمكنك ترويض شعرك على النحو الذي تتمنين.. فقط تعرفي عليها وحاولي اتباعها.
 
سيدتي هل تكرهين شعرك؟
ربما يكون ردك بنعم، هذا لما يعاني من مشكلات تؤثر على جماله ومظهره، ومهما كان في حالة سيئة، أي لايمكن تصفيفه، ربما لا يكون مجعداً أو مسترسلاً (أي حالة بين الاثنين) وغيرها من المشكلات.
 
إليك أهم النصائح لصحة وجمال شعرك تقدمها لك خبيرة تصفيف الشعر (أشلي هنا بيسيوتا) فهي حقا مدهشة، وقادرة على تحويل شعرك الذي لا يمكن السيطرة عليه إلى أجمل ما يمكن أن تتخيلي.
 
1- كل شيء يبدأ بقصة الشعر:
" كل شيء يبدأ بقصة الشعر" ربما تجدينها جملة غريبة، لكن اعلمي أن الاختيار الصحيح لقصة الشعر المناسبة لطبيعته وطبيعة وجهك شيء ليس بالسهل، رغم أهميته الكبيرة.
 
هيا بنا نعرفك على اثنين من أهم المباديء وهما:
- الطبقات.
 
- مشط يحتوي على ماكينة حلاقة.
 
فيجب أن تعتاد صاحبة الشعر الكثيف على الطبقات، لأنها طريقة ذكية جدا لتقليل مظهره الهائج مع تشكيل مقادير هائلة من الشعر.
 
أما قصة الموس من جانب آخر ربما تكون غريبة بعض الشيء، ضعي موس الحلاقة ببساطة فهو أكثر الاستخدامات إبداعا بطريقة مستقيمة حيث يجب حلق الشعر من الأطراف بماكينة حلاقة حادة، وبذلك أنت تحافظين على أطراف الشعر أكثر نعومة عن مجرد تركها حادة، كما هو الحال للشعر المقصوص باستخدام المقص.
 
ويرتبط الخط الأكثر نعومة لقصة ماكينة الحلاقة مع تقنيات صنع طبقات الشعر، فكلاهما يقللان من المظهر شديد الكثافة ويبقيه تحت السيطرة، والنتيجة.. حصولك على قصة شعر أكثر مرونة بطريقة لم تحلمي يوما بها، بينما يمكنك تطبيقها في دقيقة واحدة.
 
2- عالجي شعرك بالماسك من وقت لآخر:
قبل عمل أي تصفيفة يجب أولا غسل الشعر جيدا، ثم استخدام ماسك مناسب لنوعية شعرك، واتركيه عليه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اشطفيه بالماء، فخلال وضع الماسك على الشعر يقوم بمعالجة لونه الطبيعي وترطيبه مع إضافة لمعة طبيعية لجميع أنواع الشعر، وتؤكد خبيرة الشعر أن هذه الطريقة ستمنحك تألقاً وبريقاً لم تحصلي عليه من قبل.
 
لتحقيق ذلك استخدمي ماسك (Keratase Chroma Reflect Masque):
ما يمنحك إياه:
- يعزز جمال وتألق شعرك.
 
- يمنحه نعومة الملمس.
 
- يقيه من عوامل الجو الخارجية.
 
- متوفر بسعر: (60$).
 
3- اسمحي له بالتجعد:
تذكري أن قص الشعر بالمشط الذي يحتوى على "موس" سيمنحك شعراً مرناً بطريقة لا يمكن أن تحلمي بها، فهيا نبدأ في تحقيق هذا الحلم، وحتى أفضل مما حلمنا، وذلك لأن هذه الطريقة في قص الشعر تحافظ على ما به من تموجات طبيعية بدلا من تلك الطرق المرعبة التي تضر بالشعر.
 
ثم استخدمي بعد ذلك كريم لعمل بعض التجعيدات وشعرك رطب أو حتى لإضافة لمسة أنيقة لتحصلي منه على أفضل النتائج، وإذا كنت تملكين شعراً طويلا يمكنك تجفيفه مستخدمة أي من المستحضرات التقليدية.
 
لكن إذا كان شعرك قصيراً لاتزعجي نفسك بعمل هذا، فقط استخدمي المستحضر الذي لديك واتركيه يجف وحده في الهواء مع عمل بعض الخصل المتقابلة ذات الشكل الملتوي.
 
لتحقيق هذه الإطلالة استخدمي مستحضر (Bumble and Bumble Styling Lotion):
- مستحضر لتصفيف وتثبيت الشعر بحجم مناسب لتحمليه أثناء التنقل أو السفر.
 
- يتميز بخفة وزنه.
 
- يمنح الشعر القوة والليونة والحركة الطبيعية بالإضافة إلى النعومة.
 
- متوفر بسعر: (24$).
 
 
 

4- أو اجعليه حريرياً مفروداً:


من المميزات التي يمنحك إياها استخدام قص الشعر باستخدام المشط المزود بموس جعل كل جزء من شعرك أملساً، لذا تخيري المستحضر المناسب، وافردي شعرك وهو رطب وبعد ذلك امسكي بفرشاة كبيرة ومستديرة وجففيه.
 
الجميل في ذلك أنك قد لا تحتاجين إلى مكواة، فعندما يجف شعرك رشي عليه قليلاً من مستحضر مثبت ليحافظ على مظهره الحريري ثم مكواة لمنحه لمعة أخيرة، واعلمي أن هناك مستحضرات يمكنها تثبيت شعرك على جمال تصفيفته مع خفة وزنها.
 
لتحقيق هذه الإطلالة استخدمي مستحضر (Goldwell Style Sign Flat Marvel and Sleek Protection):
ما يمنحك إياه:
- معه شعرك دائم النعومة.
 
- مثالي جدا للشعر المموج والمجعد.
 
- يقلل من تقصف أطراف الشعر.
 
- يحتوي على تركيبة واقية تحافظ على لون الشعر.
 
- متوفر بسعر:(19.99$).
 
 
 
 
اللمسات الأخيرة:
من الأفضل قص أطراف الشعر، كل 6 أو 8 أسابيع، حتى لا تضطري إلى قصه بالكامل كل مرة، فتهذيب الأطراف يمنح الشعر إطلالة حيوية.