تعاملي مع الشعر التالف باستخدام علاجات منزلية فعالة

علاج للشعر التالف
علاج للشعر التالف

شعرك هو تاج مجدك، وفي بعض الأحيان لأسباب مختلفة قد يتكسر شعرك أو يصبح جافاً جداً أو قد يُصاب بنهايات متقصفة. 


غالبًا ما يكون التعرض المفرط للشمس والاستخدام المفرط لمنتجات تصفيف الشعر والمياه المعالجة بالكلور والتلوث البيئي واستخدام المواد الكيميائية وراء الشعر الجاف والتالف. 
يبدأ شعرك في الظهور هشًا وباهتًا، ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر والصلع. هناك العديد من خيارات العلاج لهذه المشكلة.. إذا كانت المشكلة شديدة فأنت بحاجة إلى استشارة الطبيب، خلاف ذلك يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية التي تعد بعكس هذا الضرر وتجعل شعرك يلمع مرة أخرى. 
وهنا نقدم لك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تمنحك خصلات لامعة وتجعل شعرك كثيفا وسهل التصفيف في غضون أيام.
1- سوف تساعد الزيوت الساخنة:
إذا كان شعرك متضررا فإن التدليك بالزيت الساخن هو الحل الأمثل لك. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون لهذا الغرض. ما عليك سوى تسخين الزيت قليلاً وتدليكه برفق على فروة الرأس، غطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيها طوال الليل. 
في اليوم التالي اغسلي شعرك بالشامبو، سوف يغذي فروة رأسك ويجعل شعرك ناعمًا ولامعًا، والزيوت الأخرى التي لها نفس القدر من الجودة لهذا الغرض هي زيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت الذرة؛ حيث تحتوي هذه الزيوت على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تحبس الرطوبة في الطبقة الخارجية لشعرك أو بشرتك، لكن تأكدي من عدم جعل الزيت ساخنًا جدًا لأنه قد يحرق فروة رأسك.
2- استخدمي قناع الموز للشعر: 
الموز رائع لأي نوع من علاجات التجميل، فهو غني بالمعادن والفيتامينات، كما يحتوي على البوتاسيوم وهو جيد جدًا للشعر الجاف. 
يمكن لقناع الموز أن يعالج تقصف الأطراف ويجعل شعرك ناعمًا وقويًا، كل ما عليك فعله هو وضع قناع على ثمرة موز ناضجة وتطبيقها من جذور شعرك حتى الأطراف، اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ وسوف تتفاجئين من التأثير. 
افعلي ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل لإصلاح الشعر التالف.
3- الأفوكادو مفيد لشعرك أيضا: 
الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن، وسيؤدي استخدام هذا الطعام الغني بالمغذيات على شعرك إلى استعادة اللمعان وجعل خصلات شعرك ناعمة.. فقط اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة وامزجيها ببيضة وضعيها على الشعر المبلل من الجذور حتى الأطراف. اتركيه لمدة نصف ساعة إلى ساعة واشطفيه بالماء الدافئ.. افعلي ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للشعر التالف، ويمكنك أيضا استخدام هذا العلاج على شعر صحي وسيضيف اللمعان والارتداد لشعرك.
4- استخدمي غسول الشاي: 
الشاي لا يوقظك فقط في الصباح بل هو أيضاً وسيلة مساعدة رائعة للتجميل، حيث يمكن أن يجلب لمعانًا فوريًا لشعرك. كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الشاي الأسود غير المحلى واتركيه يبرد واستخدميه لشطف شعرك نهائيًا بعد غسله بالشامبو، سيعزز لون الشعر ويعطي لمعانًا لشعرك الضعيف.