تألقي بعينين ساحرتين مع أفضل أنواع كحل العيون

يُعد الكحل من منتجات المكياج الأساسية التي بقيت رائجة عبر العصور. كان الكحل في العصور القديمة يُستمد من معدن يشبه الفحم يُسمى "الستبنيت"، كما كان يُستخدم لإضفاء لون أسود غني على العيون.


يمكن استخدام الكحل لإنشاء إطلالة عيون دخانية كلاسيكية أو تحديد العيون بخط ناعم ودقيق، للحصول على عيون محددة وجميلة.

كيفية اختيار الكحل المناسب

عند اختيار الكحل، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها.. كنوع التغليف، في حين أن معظم أقلام الكحل تأتي على شكل قلم، تُقدم بعض الأنواع في عبوات صغيرة.

الأقلام أسهل في الاستخدام وأكثر عملية، ولكن العبوات الصغيرة توفر دقة أكبر عند التطبيق، خاصة إذا كنت ترغبين في خطوط دقيقة جدًا.

يأتي الكحل بتركيبات غير لامعة أو لامعة أو معدنية. تعتبر التركيبة غير اللامعة الأكثر شيوعًا، بينما تضيف اللامعة والمعدنية لمسة من البريق للعين.

يتوفر الكحل بمجموعة متنوعة من الألوان، من الأبيض إلى الأسود، وحتى الألوان الجريئة مثل الأخضر والأزرق.

الأسود هو الخيار الكلاسيكي، لكن الألوان الفاتحة، مثل: الأبيض والنود تجعل العيون تبدو أكثر انتعاشًا.

وتتراوح مدة صلاحية أقلام الكحل بين 12 إلى 24 شهرًا. بعد هذه المدة، قد تفقد الأقلام فعاليتها وقد تعرضين عينيكِ لخطر التلوث البكتيري أو التهيج.

وإليكِ باقة من أفضل أنواع أقلام الكحل..

قلم كحل ROCK'N' KOHL من Charlotte Tilbury

 
 

يتميز هذا الكحل الأسود بتركيبة طويلة الأمد تجمع بين التطبيق الحريري للكحل السائل والقوام الغني للقلم. يدوم حتى 14 ساعة ومقاوم للماء.

قلم كحل كاجال Scandal'Eyes  من Rimmel

 
 

 

ينافس هذا المنتج العلامات التجارية الأخرى بفضل تركيبته المقاومة للماء والتلطخ، والتي تدوم طوال اليوم. كما أنه ينزلق بسهولة من دون أي شد على الجلد.

قلم كحل Pat McGrath Labs Legendary Wear Velvet Kohl Eyeliner

 

إذا كنتِ تبحثين عن كحل أسود كلاسيكي، فإن هذا المنتج يتميز بتركيبة كريمية ومخمليّة يمكن مزجها بسهولة للحصول على إطلالة دخانية.

قلم كحل Dior Diorshow On Stage Crayon

 

كحل ديور مثالي لإطلالات العيون الدخانية بفضل تركيبته الكريمية القابلة للبناء. يتميز بأداة دمج مدمجة وألوان جريئة مثل الأزرق والبنفسجي والأخضر.

قلم كحل MAC Eye Kohl Eyeliner

 

صُمم هذا المنتح خصوصاً للعيون الحساسة، وتم اختباره من قبل أطباء العيون. يتميز بصبغة غنية وآمنة للاستخدام.