فوائد الأرز المطحون للبشرة

يعد الأرز من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في العناية بالبشرة، بسبب خصائصه الصحيّة والجماليّة، وذلك من خلال طحن الأرز وإضافته إلى الكثير من الوصفات ومن ثم تطبيقه على وجهك. فإليك بعض فوائده على البشرة.


- تفتيح البشرة:

الأرز المطحون يحتوي على خصائص تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل التصبغات، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً وتوحيداً في اللون.

- تقشير البشرة:

يعمل الأرز المطحون كمرطب طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة بلطف، مما يساعد في تنعيم البشرة وتحسين نسيجها.

- مكافحة الشيخوخة:

يحتوي الأرز على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة مشاكل البشرة  وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

- امتصاص الزيوت الزائدة:

الأرز المطحون يمتص الزيوت الزائدة من البشرة، مما يجعله مكوناً ممتازاً للنساء ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

- تهدئة البشرة:

الأرز المطحون يحتوي على خصائص مهدئة تقلل من تهيج البشرة والاحمرار، مما يجعله مناسباً للبشرة الحساسة أو المتحسسة.

- تحسين مرونة البشرة:

المعادن والفيتامينات الموجودة في الأرز المطحون تساهم في تعزيز مرونة البشرة، مما يمنحها مظهراً مشدوداً وشبابياً.

- حماية البشرة من أشعة الشمس:

الأرز يحتوي على مواد طبيعية توفر بعض الحماية ضد أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يساعد في تقليل تلف البشرة الناتج عن التعرض للشمس.

 

ماسكات طبيعية من الأرز المطحون

ماسك الأرز مع العسل وبيكربونات الصوديوم لتفتيح البشرة

ماسكات الارز لتفتيح البشرة تشمل إضافة العسل والبيكربونات الصوديوم للحصول على بشرة فاتحة ونضرة. فالعسل له القدرة على تفتيح البشرة والتخلص من الشوائب المتراكمة على الجلد، كذلك والبيكربونات الصوديوم يساعد على تفتيح المناطق الداكنة والندوب الموجودة على الجلد.

فضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون، وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، ثم طبقي هذا المزيج المخلوط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء، وكرري هذه الوصفة للحصول على بشرة فاتحة.

ماسك الأرز المطحون مع العسل والحليب لإزالة حب الشباب

الأرز يمتص الزيوت الفائضة، أما الحليب فله خصائص مرطبة ومغذية للبشرة، والعسل  يساعد في تخفيف حدة إحمرار وتورم البثور، كما يقلل من كميات الزهم التي قد تصيب البشرة الدهنية. فاخلطي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الشوفان للحصول على ماسك ناعم، ثم طبقي الماسك على بشرتك النظيفة واتركيه لحوالي 10 دقائق. بعدها اشطفي بشرتك ورطبيها، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.