الأكثر قراءة

مجموعة أزياء ريم عكرا لربيع وصيف 2025

قدّمت المُصمّمة اللبنانيّة ريم عكرا مجموعتها من الأزياء الجاهزة للربيع والصيف المُقبلين على شكل دليل مصوّر، وأرادت من خلالها أن تتحدّى المفاهيم العابرة في مجال الموضة لتُثبت أن بعض الاتجاهات تبقى خالدة على الدوام.


 
 

اختارت عكرا عنصر الأشرطة، التي ظهرت على العديد من تصاميم مجموعتها، لتُقدّمه كأحد رموز الأناقة المُتجدّدة باستمرار. وتُعرف ريم عكرا بأنها تستقي من المدرسة الكلاسيكيّة في مجال الأناقة خطوطاً عامّة لأزيائها، ولكنها غامرت هذا الموسم بالخروج من منطقة راحتها لتستكشف آفاق جديدة.

 

 

 

تجلّت هذه الآفاق في عدم الالتزام فقط بتقديم أثواب سهرة طويلة، إذ تضمنت مجموعتها الجديدة تصاميم تصل لما فوق الكاحل يمكن اعتبارها "أثواب كوكتيل" يتمّ ارتداؤها في المُناسبات النهاريّة. تجلّى شغف ريم عكرا بالأشرطة بأساليب متنوّعة اعتمدتها لتزيين أزيائها، وهو يُشبه إلى حدّ بعيد شغفها بالتطريز الكثيف الذي تستعين به عادةً. وهي حرصت على ترصيع هذه الأشرطة بأحجار الكريستال وربطها على شكل عقدة تُشكّل رمزاً للأناقة الأنثويّ الرقيقة.

 

 

 

تَعَلقت عكرا بالطابع الكلاسيكي تجلّى أيضاً من خلال تنفيذ العديد من تصاميمها بخامات البروكار، والدانتيل، والشيفون، والتول. وهي اختارت لتصاميم الربيع والصيف المُقبلين ألواناً فاتحة وفاخرة على السواء، مُبتعدةً بشكل كلّي عن اللون الأسود. بعض تفاصيل الأزياء أتت مستوحاة من طابع العباية الشرقيّة، وقد دخل "الكاب" إلى عدد من التصاميم ليُضيف إليها لمسات من الفخامة.

 

 

 

حرصت ريم عكرا على تزيين تصاميمها بلمسات عصريّة، ولكنها لم تتخلّ عن مُسلّماتها في مجال الأناقة التي ترتبط بالأقمشة الفاخرة، والتطريز الغني، والرقّة الأنثويّة التي تتجلّى عبر أزيائها. وهي جعلت من مجموعتها الخاصة بربيع وصيف 2025 احتفالاً بالجاذبيّة الدائمة للجمال الكلاسيكي، لتُثبت للجميع أن بعض الأنماط تبقى دائماً على الموضة.