نصائح غذائية لصحة ومظهر أفضل

لتحصلي على مظهر أفضل وفي نفس الوقت تتمتعين بصحة أفضل اتبعي هذه النصائح الغذائية والتزمي بها ولاحظي الفرق.


- شرب عصير الخضروات:

إذا كنت ِلا تحبين مضغ الخضر النيئة، فتناولي عصير الخضار للحصول على القيم الغذائية والفوائد الصحية، وكل ما عليكِ فعله هو طحن 3-4 أصناف من الخضروات معاً، واحصلي على عصير مثالي يمنح بشرتكِ توهّجاً ويعزّز صحتك الجسدية، نظراً لما تحتويه الخضروات من الألياف والبذور والفيتامينات.

- أدخلي الفاكهة في نظامكِ الغذائي:

تأكدي من تناول ما يكفي من الفاكهة في نظامكِ الغذائي، إن تناول ثمرة أو اثنتين من الفاكهة في اليوم مع جميع الأصناف المختلفة يمنحكِ هذا التوهجّ الإضافي الذي تحتاجينه لحفل الزفاف، وإذا كنتِ لا تحبين أكلها، وتحتاجين إلى تعزيز نضارة بشرتكِ، فيمكنكِ استخدامها في الوصفات التجميلية مثل قناع الموز والقهوة أو قناع البابايا، وغيرها من الماسكات الطبيعية لزيادة توهّج البشرة.

- تناول المكسّرات:

تأكّدي من تضمين المكسرات في نظامكِ الغذائي، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية، فهي تحتوي على فيتامين A وH والمغنيسيوم والزنك، لذا يمكنكِ تناول حصص يومية ومتنوّعة من اللوز والفستق والكاجو والجوز النيىء، لتعزيز جسمكِ بالدهون الصحية والحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحتكِ. لكن تذكّري أثناء تناول المكسّرات، أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يجب تناولها باعتدال.

- شرب الكثير من الماء:

يجب أن يكون جسمك رطباً على الدوام، للتأكد من أن بشرتكِ لا تبدو جافة. تأكّدي من تناول 8-10 أكواب من الماء كل يوم، وإذا وجدتِ صعوبة في استهلاك الكثير من الماء، فتأكّدي من إضافة مشروبات مثل ماء جوز الهند وعصير الخضار والشوربات، حيث تحتوي جميعها على كمية إضافية من الماء يحتاجها جسمكِ.

- تناول البيض يومياً:

البيض مصدر ممتاز للبروتين، فهو يحتوي على كل التغذية التي تحتاجينها لشعركِ وبشرتكِ وأظافركِ، حيث يحتوي على البيوتين وفيتامين B7 وهو جيد جداً لبشرتكِ، لذا تأكّدي من تناول بيضة واحدة في اليوم.

- تناول الطماطم:

هل تعلمين أن الطماطم محمّلة بما يسمى الليكوبين، وهي مادة كيميائية نباتية ممتازة لجسمكِ بشكل عام وبشرتكِ بشكل خاص، حيث تقلّل علامات التقدّم في العمر على بشرتكِ.

- التمرّن كل يوم:

تأكّدي من ممارسة الرياضة كل يوم قبل حفل زفافكِ، فهي لا تساعدكِ فقط على تقليل هذا الوزن الزائد، والحصول على البطن المسطّح، لكنها تساعد جسمكِ دائماً على التخلص من السموم، كما أنها تبقيكِ هادئة إلى حدّ ما.

- الاهتمام بالتغذية الصحية الداخلية:

إن هذه الطريقة مهمة لتلبية احتياجات جسمكِ بصفة عامة قبل شهور من الزفاف، دون التركيز على انقاص الوزن فقط بالطرق غير الصحية أو الانسياق وراء الوصفات الطبيعية للاهتمام بالمظهر الخارجي فقط.

- بدلاً من مضغ البسكويت والكعكات والحلوى المليئة بالسكريات والسعرات الحرارية، استبدليها بالمكسرات التي تشبع لديكِ الرغبة في المضغ ويمكن اعتبارها كوجبة خفيفة.

- تناولي كوباً صغيراً من بذور الشيا يومياً فهي تحتوي على الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة وتعزّز الشعور بالشبع وتحمي من الأمراض، كما تساعد على تغذية البشرة وجعلها أكثر شباباً وحيوية.

- احرصي على تناول ثمرة الموز والبابايا بشكل يومي لأنها تحتوي على ألياف غذائية بنسبة عالية ما يجعلها مفيدة لعملية الهضم والوقاية من الانتفاخات والإمساك.

- اشربي الحليب لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين، فساعدك في الحفاظ على الوزن وهو مفيد لصحة الأمعاء وتنظيم عملها.