فوائد جل بذور الكتان للشعر

تحتوي بذور الكتان على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تحمي من العديد من الأمراض، وتزيد من صحة الجسم ومناعته، خاصة إذا تم تناولها بشكل منتظم، ولكن هل يقدم جل بذور الكتان نفس الفوائد للشعر؟


العناصر الغذائية لبذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على العديد من الفوائد الصحية للجسم نتيجة احتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تتمثل في:

- البروتين.

- أحماض أوميجا 3 الدهنية.

- مضادات الأكسدة.

- فيتامين هـ.

- فيتامين ب.

- المغنيسيوم.

- المنجنيز.

- السيلينيوم.

ما هو جل بذور الكتان؟

يتم الحصول على جل بذور الكتان من خلال طهي بذور الكتان للحصول على جميع زيوتها، حيث تنتج هذه العملية مادة جيلاتينية كثيفة يمكن استعمالها على الشعر للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

فوائد جل بذور الكتان للشعر

1- علاج الشعر المجعد

يلعب فيتامين E الموجود في بذور الكتان دورًا مهمًا في صحة الشعر، حيث يحارب الجذور الحرة، ويقلل من التهاب فروة الرأس، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يزيد من مرونة الشعر مع إضافة اللمعان والحد من تجاعيد الشعر وتظهر نتائجه بعد أول استخدام.

2- نمو الشعر

تحتوي بذور الكتان على مزيج قوي من الفيتامينات والعناصر الغذائية والدهون الصحية وجميعها يساعد في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه ونعومته وعلاج مشاكل فروة الرأس.

3- علاج جفاف الشعر

بذور الكتان غنية بفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تغذي الشعر الجاف والتالف، كما تساعد بشكل كبير على رطوبة الشعر ولمعانه.

4- علاج الشعر المموج

يساعد جل بذور الكتان على علاج الشعر المموج بشكل كبير، وقد يقضي عليه نهائيًا في حالة الانتظام على استعماله بشكل أسبوعي مع إضافة بعض أنواع الزيوت المرطبة للشعر، للحصول على أكبر قدر من الفوائد.