طرق لتطبيق العطر وثباته في فصل الصيف

يعتمد ثبات عطرك وتطوره على نسبة PH، حيث درجة حموضة الجلد ومحتواه الدهني يغيران بالفعل رائحة العطور، ويؤثران في قدرتها على البقاء فترات طويلة. الأمر كله يتعلق بتركيزات مختلفة من الخلاصات العطرية. إليكِ بعض النصائح لمساعدتك على الاستمتاع برائحة عطر آسرة ومنعشة، تدوم ساعات طويلة في الصيف.


رطبي بشرتك

ترطيب البشرة يُعد من أهم خطوات تثبيت رائحة العطر بشكل أفضل؛ فوضع العطر بعد الاستحمام مباشرةً يساعد الجلد على امتصاص العطر بسهولة أكبر؛ ما يجعل رائحة عطرك تدوم طويلاً. لذا؛ لا تفوتي ترطيب جسمك قبل وضع عطرك المفضل. كما يُمكنك وضع القليل من المرطب -دون رائحة- وسيلة فعالة للحفاظ على الرائحة فترة أطول.

طبقي القليل من زيوت الجسم

تساعد زيوت الجسم على ثبات عطرك فترة أطول، وذلك بفضل المكونات الدهنية النشطة التي تحتويها الزيوت؛ لذلك كما هي الحال مع غسول الجسم، عليكِ فقط تدليك بشرتك بزيت في المناطق التي تريدين تعطيرها، ثم رشي بعد ذلك عطرك المفضل.

استخدمي الفازلين

أنت بالتأكيد لا تعرفين هذه الحيلة، ومع ذلك فهي رائعة جداً. يحتوي الفازلين على مكونات انسداد فعالة تجعل من السهل الاحتفاظ برائحة عطرك على بشرتك. ما عليك سوى فرك كمية صغيرة من الفازلين على المناطق المراد تعطيرها، وبعد السماح لها باختراق بشرتك جيداً، يمكنك تعطير تفسك بالعطر.

عطري مناطق مختلفة من جسمك

معلومٌ أن مناطق معينة من جسمك تحتفظ برائحة عطرك وتمتصها بسهولة أكبر؛ لذلك من المهم أن تستهدفي بشكل إستراتيجي مناطق الجسم المراد تعطيرها. اختاري تعطير ما يُسمى بالمناطق "الدافئة" مثل الرقبة أو خلف الأذنين أو في منطقة الصدر أو داخل مرفقيك. هذه المناطق ستساعد على نشر العطر في جميع أنحاء جسمك فضلاً عن جعل رائحة عطرك تدوم ساعات طويلة.

تجنبي فرك معصميك بعد وضع العطر

الاعتقاد السائد هو فرك المعصمين بعد رش العطر، لكن هذا الاعتقاد خاطئ؛ حيث يساعد ذلك على تبخر رائحة العطر بشكل أسرع، لذا تجنبي فرك معصميك معاً بعد وضع العطر.

عطري فرشاة شعرك

رشي القليل من العطر على فرشاة شعرك؛ حتى تنبثق رائحة طيبة من شعرك. ويُمكنك أيضاً تعطير ملابسك، إلا إذا كانت من الحرير أو الكشمير أو بيضاء؛ حيث قد يتسبب ذلك في تلطيخها. ضعي العطر على وشاحك، وبالتأكيد ستنعمين برائحة عطر تدوم طويلاً.

خزني عطرك بعيداً عن الضوء

العطور بشكل عام لا تتحمل الضوء والحرارة والاختلافات الشديدة في درجات الحرارة، ولا الرطوبة التي تميل إلى تكسيرها وتؤثر في جودتها. يُفضل تخزين العطور في مكان معتم وجاف بعيداً عن مصادر الحرارة؛ للحفاظ على جودة العطر والسماح له بمزيد من المتانة. كما لا يُنصح بالاحتفاظ بالعطر فترة طويلة، وبخاصة إذا تم استعماله.

من خلال الأخذ بعين الاعتبار بهذه النصائح عند اختيارك العطر، يمكنك الاستمتاع بعطر منعش ومثالي يدوم فترات طويلة في فصل الصيف.