نباتات صيفية للزراعة في حديقة وفناء منزلك

لكلّ حديقة منزلية، صفات وسمات، عندما يتعلّق الأمر باختيار النباتات المُناسبة لها. تشمل الصفات قوّة الشمس والحرارة العالية، ما يستدعي اختيار نباتات مستدامة.


إليكِ، 7 أنواع من النباتات التي تظل قوية بما يكفي لتزدهر عندما تشتد خرارة الصيف، وهي قابلة للزراعة في حديقة المنزل أو الفناء الخارجي.

نبات بنتاس الملون

 

بنتاس أو زهرة النجمة المصرية، نبات مُميّز بـأزهاره الكبيرة المتوافرة باللون الأحمر أو الوردي أو القرنفلي أو اللافندر. يزدهر بنتاس جيّدًا في بيئة مرتفعة الحرارة والرطوبة ويجذب الفراشات والنحل والطيور الطنّانة، ما يُضيف مستوى آخر من اللون والحركة إلى حديقة منزلك.

نبات دوار الشمس

 

دوار الشمس مزدهر على الدوام، ينمو بطرق مختلفة، من بينها الزراعة في حاوية كبيرة. يبلغ طول أزهار دوار الشمس نحو 4 بوصات، مع عدم تطلّب قطع الرأس لمواصلة التفتح من الربيع إلى الصقيع. كلما قطفتِ المزيد من الباقات، ازداد عدد الأزهار التي ستحصلينها. تتفتح أزهار عباد الشمس الصفراء بشكل أكثر غزارة، اعتمادًا على نوع البذور المختار.

الكلديوم نبات استوائي للزينة

 

الكلديوم أو الكلاديوم، هو من نباتات الزينة الاستوائيّة المثاليّة للمناخات، التي تكون فيها حرارة الصيف شديدة. يتعامل النبات المذكور مع الشمس الحارقة بالسهولة التي يتعامل بها مع الظل، علمًا أن الحفاظ على رطوبة التربة مُساعد على النمو تحت أشعة الشمس. هناك مجموعة واسعة من الألوان والأحجام وأشكال الأوراق الخاصة بالكلديوم، الذي يعلو من 12 إلى 24 بوصة.

نبات إيبوميا

 

يوفّر نبات إيبوميا ألوانًا غنية تحملها أزهاره وهو سهل الدمج بالشتول الأخرى الموزعة داخل الحاوية الواحدة. يتألق عندما يُحمل بسِلال مُعلّقة، كما يلفت عندما يحلّ كغطاء أرضي كثيف ومنتشر بالتساوي في ظروف الشمس والظل. عندما يُزرع النبات المذكور، في شمس شمالية باردة أو مناخات جنوبية حارة، سيظلّ مُحتفظًا بألوانه.

نبات لانتانا الملون

 

يحمل نبات لانتانا مجموعةً واسعةً من ألوان الأزهار، مع التوقع بأن تزدهر الأخيرة، من دون توقف، طوال الموسم ومن دون تساقط الرؤوس. هو مثالي لمُلّاك المنازل، الذين يبحثون عن أزهار منخفضة الصيانة تتحمل الحرارة والجفاف. ينمو، بصورة أفقية، إلى حد ما، الأمر الذي يجعله مناسبًا للزراعة في السلال المعلقة، كما هو قد يعيش في الأواني.

نبات المريمية عطريّ الأوراق

 

سلفيا أو القويسة أو المريمية أو الناعمة، كلها أسماء لنبات زهري يقل طوله عن قدمين ويبلغ عرضه نحو قدم واحدة. يسهل دمج القويسة بالنباتات الأخرى في الحاويات، كما أن الأزهار الزرق العائدة للأول جذابة للنحل والفراشات الملقحة. يتحمل النبات المذكور الحرارة والرطوبة، ويتمتع بأوراق عطرية ويحل في مزارع الفناء صغيرة أو متوسطة الحجم، وفي أوعية الحدائق منخفضة الصيانة.

نبات الإشنسا

 

تتمتع أزهار نبات الإشنسا بالحجم الكبير والألوان الزاهية والبتلات الأفقية، وهي تُشيع جمالًا هائلًا في حديقة المنزل أو الفناء، مع ارتفاع يتراوح بين 18 و24 بوصة.