الأكثر قراءة

الوردي.. اللون الأكثر رواجًا في موضة ديكور ربيع وصيف 2023

اللون الوردي هو لون مرغوب ومحبب في ديكور المنزل الحديث ويشيع استخدامه في جميع الديكورات الداخلية لأنه يضيف الأناقة والنعومة في كل مكان ويشجع على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.. فيما يلي بعض النصائح والأفكار التي ستساعدك على استخدام اللون الوردي في الديكور الداخلي.


 

خصائص الزهري في الديكور الداخلي

 يعكس الزهري أجواءً هادئة وأنيقة وإيجابية، في الفراغ المعماري، خصوصًا الزهري المغبر أو المترب الذي شاع استخدامه خلال الأعوام القليلة الماضية. أضيفي إلى ذلك، اللون الزهري مهدّئ للأعصاب ويقضي على أي شعور بالغضب والتوتر.

من إيجابيات الزهري في الديكور، أن اللون المذكور ينسجم مع ألوان عدة، سواء كانت فاتحة أو داكنة، كما يناسب الزهري غرف المنزل كافة، سواء استخدم في طلاء الجدران أو في تلوين التفاصيل المتمثلة في قطع الزينة، بخلاف الاعتقاد السائد من بعض الناس أن الزهري يُستخدم حصرًا في غرف نوم البنات.

 

ديكورات في المنزل الزهري

للزهري درجات لونية عدة، مع ملاحظة الآتي، في إطار حسن تنسيق ديكورات المنزل:

- يحلو اختيار الزهري الداكن الضارب إلى الفوشيا، للعنصر الذي يمثّل النقطة المحورية اللافتة في الصالة، أي للأريكة الرئيسة مثلًا، مع الحرص على أن تتلون تفاصيل الغرفة كافة بألوان حيادية.

- يصحّ اختيار أي درجة فاتحة من الزهري (مائلة إلى الأبيض) لتحلّ في ديكور غرف النوم، وتحديدًا على مفرش السرير والوسائد وتنجيد الكرسي المخملي والسجادة ومشالح السرير. كما يلفت ظهر السرير المنجد بالمخمل الزهري الفاتح.

- يجذب اختيار لغرفة الطعام العصرية، إكسسوارات باللون الزهري الداكن.

- تبرز جماليّة الزهري، عند مزج اللون بمواد طبيعية (الخرسانة والحجر والخشب والرخام...).

 

- يُدمج الزهري بخامة "الاستيل" الذهبية، لغرض إضفاء لمسة كلاسيكية أنيقة على المساحات الداخلية.

- يوظف كل من الزهري والأسود، في الفراغ المعماري، لطبع الأخير، بصورة دراماتيكية جذابة.

- يُساعد الزهري الفاتح في توسيع الفراغ وإنارته، لكن لا تصح المبالغة في توزيع اللون المذكور في الغرفة، لتفادي الوقوع في فخ الابتذال.

- يمزج الزهري بالأخضر الداكن، في إطار الديكورات الحديثة.

- يمكن الجمع بين الزهري وبين العناصر أنثوية الطابع، لا سيما أشكال الأثاث الدائرية، والطاولات ذات الحواف المنحية، والأقمشة الناعمة والمرايا والورود.

- يروج ورق الجدران المنقوش بنقوش الأزهار زهرية اللون، أخيرًا.