الأكثر قراءة

مجموعة أزياء "ديور" الرجالية لصيف 2025

قدّمت دار Dior عرضها المُنتظر ضمن فعاليات أسبوع باريس للأزياء الرجالية الخاصة بصيف 2025. وقد جاءت تصاميمه مستوحاة من أعمال الفنان الجنوب إفريقي المعروف بصناعة الخزف هيلتون نيل.


تتميّز تصاميم مجموعة Dior الرجالية لصيف 2025 ببنية منحوتة وعمليّة جاءت مُستمدّة من عالم صناعة الخزف. وهي اعتمدت على الجمع بين الخامات النبيلة والبسيطة بالإضافة إلى التركيز على قصات الخياطة الراقية والحرفيّة اليدويّة التي تتميّز بها مشاغل الدار.

من القطع اللافتة في هذا العرض معطف تم إنجازه بالاستناد إلى رسم تخطيطي أعدّه المصمم إيف سان لوران خلال المجموعة التي أشرف عليها لدار Dior في خريف وشتاء 1958. أما نمط الوشاح الذي يوضع كالطوق حول العنق فهو مأخوذ من تصميم آخر لسان لوران وتحديداً من مجموعته لخريف وشتاء 1960. وقد تمّت إعادة تنفيذه في المجموعة الجديدة ببنية شبيهة بالخزف وبإنتاج تقنية حرفيّة فريدة جداً استغرقت أشهر لإنجازها. وقد أتت الملابس المحبوكة لتُحاكي الشكل المنحوت وتتزيّن بطبعات وأدوات تثبيت خزفيّة مأخوذة من عالم هيلتون نيل.

 
 
 
 
 
 

ترافقت الأزياء مع أكسسوارات ذات طابع عملي ومرح في الوقت نفسه، وقد ترافقت العديد من الإطلالات مع حقيبة "سادل" Saddle التي تُشكّل أحد رموز أسلوب الدار منذ أكثر من 25 عاماً. تعرّفوا على بعض إطلالات هذه المجموعة فيما يلي.