الأكثر قراءة

مستحضرات مكياج مقاومة للماء والتعرق مناسبة لفصل الصيف

من الأفضل خلال فصل الصيف استبدال مستحضرات المكياج الكريمية واللامعة بأخرى مقاومة للماء، فهي الخطوة الأهم والأساسية التي تضمن لك مكياجاً ثابتاً طوال النهار والليل، ولتسهيل الاختيار، جمعنا لك عدداً من مستحضرات المكياج الأساسية، التي تستخدمينها في كل أساليب المكياج التي ستطبقينها، سواء كانت مكياجاً ناعماً أو مكياجاً للسهرات والمناسبات.


كريم الأساس Backstage Face & Body Foundation من ديور Dior

 

 

إنه كريم أساس ومرطب للبشرة في آن، خفيف الوزن ومقاوم للماء والتعرق، وهو مثالي لكل من بشرة الوجه والعنق؛ إذ يمكنه توفير تغطية متوسطة للبشرة بحيث تبدو ذات مظهر طبيعي ندي ومشرق وخال من الشوائب، وهو يتميز بتركيبته السلسة التي تتغلغل في البشرة فتتماهى معها لتمنحها مظهراً متألقاً لساعات طويلة رغم الأجواء الحارة التي تسيطر في الصيف.

كونسيلر Radiant Creamy Concealer من نارس Nars

 

 

يتميز هذا الكونسيلر بتركيبته خفيفة الوزن وسهلة المزج والمقاومة للماء؛ ما يمكنك من الحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة وتغطية متساوية ومتألقة لمحيط العين تدوم طويلاً. وهو يتوافر بمجموعة من الألوان الطبيعية التي تعمل بشكل فعال على إخفاء العيوب؛ مثل الهالات السوداء والانتفاخات والخطوط الدقيقة، كما تجعل الوجه مشرقاً ومضيئاً.

بلاش Les Beiges Water Fresh Blush من شانيل Chanel

 

 

كذلك، من المهم جداً استخدام أحد أنواع البلاش المقاومة للماء، لا سيما إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية، ويعد هذا البلاش من شانيل خياراً رائعاً لك خلال الصيف؛ إذ إنه يحافظ على مظهر البشرة مشرقاً ومتألقاً لوقت طويل، فهو يمتزج بسلاسة مع البشرة للحصول على لمسة نهائية شفافة وخفيفة الوزن ويمنحك إطلالة متوهجة.

ظلال العيون Caviar Stick Eye Shadow من لورا ميرسييه Laura Mercier

 

 

كثيراً ما تتعرض ظلال العيون للسيلان مع الساعات الأولى من النهار، أو خلال حضورك المناسبات، إلا أن ظلال العيون هذه من لورا ميرسييه تضمن لك مكياج عيون ثابتاً لوقت طويل، فهي تتميز بتركيبته المات التي تثبت على الجفون طويلاً، وتتوافر بألوان عدة لتختاري منها ما يناسبك، فضلاً عن أنها مصممة لتسهل عليك تطبيق ظلال العيون ودمجها بإتقان.

ماسكرا Hypnôse Drama Waterproof من لانكوم Lancôme

 

 

إذا كنت تبحثين عن أحد أنواع الماسكرا المثالية لأجواء فصل الصيف الحارة التي تبقى ثابتة على الرموش فلا تتكتل أو تسيل، وفي الوقت نفسه تمنحك رموشاً كثيفة جداً وأكبر حجماً وأكثر طولاً بأقل جهد ممكن، فلا تترددي في استخدام هذه الماسكرا من علامة لانكوم، التي تأتي بفرشاة مصممة برأس يستطيع تغطية حتى أقصر الرموش؛ ما يمنحك رموشاً طبيعية بارزة، وكأنك قد وضعت رموشاً مستعارة.

أيلاينر Cosmetics Brushstroke Liquid Eyeliner من ماك Mac

 

 

ينساب هذا الأيلاينر من ماك بسلاسة شديدة، إلى درجة لا تحتاجين معها إلى سحب أو شد الجفن لوضعه، وبمجرد تطبيقه، يثبت في مكانه من دون أن يتزحزج حتى مع أكثر عوامل الطقس قسوة، والأهم أنه من السهل إزالته باستخدام مناديل المكياج المبللة.

أحمر الشفاه MatteTrance Lipstick من بات ماكغراث Pat McGrath

 

 

إن كنت ترغبين في شفاه أنيقة وجذابة طوال النهار والليل، فإن أحمر الشفاه هذا من بات ماكغراث يشكل خياراً رائعاً لك، حيث يثبت على الشفاه من دون أن يتأثر بأي عوامل خارجية، لاسيما التعرق والرطوبة، فهو يتميز بتركيبته المات الثابتة وألوانه المميزة والمتنوعة التي تتناغم مع جميع درجات البشرة.