نصائح ضرورية لمكياج ثابت في الصيف

الصيف ليس كغيره من الفصول؛ إذ تطغى عليه الأجواء الحارة والرطوبة، وبالتالي، من المهم جداً تعديل الروتين الجمالي الخاص بك، لا سيما في ما يتعلق بروتين العناية بالبشرة والشعر، كما أن بروتين المكياج الخاص بك وطريقة تطبيق المكياج التي تتبعينها، وذلك تجنباً لسيلان المكياج الذي يفسد مظهرك ويبرز كل الشوائب والعيوب التي تعاني منها بشرتك. انطلاقاً من ذلك، لا تترددي في اتباع النصائح التالية لتحافظي على مكياج صيفي ثابت وأنيق طوال الوقت.


رطبي بشرتك بكريم الترطيب المناسب

الطريقة التي تعتنين بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه، لذلك كي تحافظي على مكياج ثابت خلال الصيف، احرصي على ترطيب وجهك باستخدام مرطب للوجه خال من الزيوت، وذلك بعد تنظيف وجهك في الصباح بغسول مناسب لنوع بشرتك.

احرصي على استخدام برايمر الوجه

البرايمر هو أحد أهم الخطوات في مكياجك في فصل الصيف، لذلك لا تترددي في شراء برايمر للوجه عالي الجودة، تضعينه على مختلف أنحاء الوجه قبل البدء بتطبيق المكياج، فهو يمنحك قاعدة سلسة وانسيابية تسهل عملية تطبيق المكياج، ويجعل المكياج متألقاً وثابتاً لساعات طويلة، من دون أن يثقل بشرتك أو يتعبها.

تجنّبي استخدام كريم العين

لظلال عيون ثابتة تدوم لوقت طويل، تجنبي استخدام كريم العين على جفونك، واستبدلي به برايمر العين، فهو يجعل الجفون مشدودة، ويشكل قاعدة مثالية لتطبيق مكياج العيون. كذلك، احرصي على استخدام القليل من المرطب الملون والكونسيلر، واحرصي على عدم الإكثار منهما.

طبقي مستحضرات بتركيبة مات خالية من الزيوت

من الأفضل في الصيف اختيار جميع المستحضرات بتركيبات خالية من الزيوت وغير لامعة، وخصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، وذلك تجنباً للمعان البشرة عند تعرضها للحرارة والشمس، لا سيما أن هناك فرقاً بين البشرة المتوهجة والندية والإشراق الصحي وبين اللمعان المزعج الناجم عن إنتاج الزيوت على البشرة.

احرصي على استخدام بودرة الوجه الشفافة

عند تطبيق المكياج في الصيف، احرصي على جعل بودرة الوجه الشفافة وغير المرئية هي الخطوة الأخيرة في عملية تطبيق المكياج قبل وضع مثبت المكياج، فهي تساعد في تثبيت المكياج، وتضفي على وجهك لمسة متألقة جداً.

استخدمي منتجات مقاومة للماء

هناك الكثير من مستحضرات المكياج الرائعة المقاومة للماء، الصادرة من أهم الماركات العالمية، والمصممة بتركيبات تمتلك قدرة عالية على مقاومة التعرق والرطوبة والحرارة العالية؛ ما يحافظ على مكياج ثابت ومتألق طوال اليوم، لذلك استبدلي بأساسيات المكياج التي تحتوي على الزيوت، أخرى ذات تركيبات مات تمتص الزيوت والدهون عن البشرة بدلاً من زيادتها.

لا تتجاهلي مثبت المكياج

اجعلي من تطبيق مثبت المكياج الخطوة الأخيرة في مكياجك خلال الصيف، واجعليه رفيقك الدائم في هذا الفصل سواء في الأيام العادية أو المناسبات، واحرصي على اختياره من ماركات مكياج معروفة، وذات جودة عالية ليفي بالغرض المطلوب من استعماله.