التبول بعد العلاقة الحميمة.. لماذا يعد ضروريًا؟

يعد التبول بعد العلاقة الحميمة مفيدًا وصحيًا، خاصة للنساء، فما هي أهمية التبول بعد العلاقة الحميمة؟ إليك مجموعة من أهم فوائد التبول بعدالعلاقة الحميمة والمعلومات المتعلقة في هذا الموضوع:


ما هي فوائد التبول بعد العلاقة الحميمة؟

يعد العلاقة الحميمة عاملًا أساسيًا للإصابة بعدوى المسالك البولية، حيث قد تنتقل البكتيريا أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من الأعضاء التناسلية إلى الإحليل.

يعد الإحليل الأنبوب الذي يربط المثانة مع فتحة مجرى البول، وفي حال وصول البكتيريا إلى هذه المنطقة يصاب الإنسان بالتهاب المسالك البولية.

في المقابل يساعد التبول بعد العلاقة الحميمة خاصةً لدى النساء على التقليل من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية وذلك لأن مجرى البول الأنثوي قريب من المهبل، لذا تعمل عملية التبول على طرد البكتيريا والتخلص منها في حال وجودها.

تجدر الإشارة إلى أن بعض النساء يعتقدن أن التبول بعد العلاقة الحميمة يساعد في التخلص من الحيوانات المنوية وقتلها، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ.

متى يجب عليك التبول بعد العلاقة الحميمة؟

ليس هناك وقت موصى به للتبول بعد العلاقة الحميمة، ولكن بعض المصادر تشير إلى التبول خلال 30 دقيقة بعد ممارسة العلاقة الحميمة هو الوقت الأنسب لتحقيق فوائده.

بشكل عام كلما أسرع الناس في التبول بعد العلاقة الحميمة، كلما تمكنوا من التخلص من البكتيريا قبل أن تنتقل إلى مجرى البول بشكل أفضل.

هل التبول بعد العلاقة الحميمة مهم للرجال؟

إن التبول بعد العلاقة الحميمة يعد أمرًا أقل أهمية عند الرجال، هذا بسبب الاختلافات الكبيرة الموجودة بين تشريح الأعضاء التناسلية بين الذكور والإناث.

من النادر نسبيًا إصابة الرجال بالتهابات المسالك البولية، لأن مجرى البول لدى الرجال هو ذاته الذي ينطلق منه الحيوانات المنوية، بالتالي تساعد عملية القذف في التخلص من البكتيريا في حال وجودها في المنطقة.

هل يؤثر التبول بعد العلاقة الحميمة على فرص الحمل؟

يعد هذا من أهم الأسئلة وأكثرها شيوعًا حول موضوع التبول بعد العلاقة الحميمة.

 يقترح بعض الخبراء الانتظار لبضع دقائق بعد العلاقة الحميمة وقبل التبول، وذلك في حال كنت تخططين للحمل، حيث يُعتقد أن هذا قد يساعد في تسهيل مسار أي حيوانات المنوية في اللحظة الأخيرة نحو الرحم.

لكن من المهم أن تعرفي أن التبول بعد العلاقة الحميمة على الفور لن يؤثر على فرص الحمل لديك، لكن من الممكن الانتظار لمدة خمس دقائق تقريبًا إن كنت قلقة حيال ذلك.