طرق طبيعية فعالة للتخلص من الناموس

في السطور الآتية، عدد من الوصفات الطبيعية سهلة التركيب في المنزل، للقضاء على الناموس تمامًا، والتقليل من خطر التعرض للدغاته، بعيدًا عن استخدام المبيدات الحشرية.


كيفية مكافحة الناموس؟

- الرائحة الناتجة عن إحراق الخشب تقتل الناموس؛ لذا تصح تجربة الطريقة الآتية: إشعال النار في قطع الخشب الصغيرة، في الشرفة أو خارج باب المنزل، مباشرةً، لإبعاد الحشرات المذكورة.

- الثلج الجاف الموزع في مصيدة الناموس يبعث ثاني أُكسيد الكربون، الذي يقضي على الناموس. العلاج المنزلي الأكثر فعالية لصد الناموس هو البن، الذي يُنثر في أوعية، على أن توزع الأخيرة في غرف المنزل أو في حديقته، وتحديدًا أينما وجدتِ مياهًا راكدة.

- أوراق الريحان، فعّالة في القضاء على البعوض والناموس. في هذا الإطار، توزع أوراق الريحان الطازجة، في آنية، على أن توضع الأخيرة في مدخل المنزل.

 - نبات الكافور أو المسحوق منه يتمتع برائحة قوية مسؤولة عن تطفيش الناموس. في إطار استخدام النباتات في قتل الناموس، كل ما عليك فعله هو توزيع حفنة من الأوراق المجففة في طبق مكشوف، لمنع دخول الحشرات المنزل.

- الخل الأبيض، يُستخدم وفق الآتي، في إطار إبعاد الناموس؛ تُصبّ 3 أكواب من الماء، بالإضافة إلى كوب من الخل، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش في أنحاء المنزل. في هذا الإطار، يصحّ أيضًا، استخدام خل التفاح.

- تُعتبر وصفة الليمون والقرنفل من الوصفات الطبيعية التي تقضي على الناموس. في هذا الإطار، تقطع ثمرة من الليمون إلى نصفين مع حشو القرنفل في كلا الجزأين. توزع الليمونة في كل مكان يتطاير الناموس فيه.  

- يُعدّ رش القرفة حول المنزل طريقة رائعة لإبعاد الحشرات.