نصائح للحصول على شعر ناعم وانسيابي

يعتبر الشعر تاجاً يُزيِّن رؤوس النساء، وهو جزءٌ من جمالهن الفريد لذا تسعين دوماً للحفاظ على لمسة ناعمة وانسيابية في مظهره، ولذا فإن الاهتمام بصحة وجمال الشعر من أولويات المرأة عامة.


ولكن البيئة والتحديات التي يمكن أن تؤثر على صحة الشعر تتراوح بين التعرض المفرط للشمس، وتراكم مواد العناية بالشعر غير المناسبة، وحتى العوامل النفسية مثل التوتر والضغوط اليومية قد تؤثر على الشعر. لذا، يعد العمل على الحصول على شعر ناعم وانسيابي أمراً يستدعي الرعاية والصبر.

تعرفي على مجموعة من النصائح التي تهدف إلى تحقيق شعر صحي وجميل يتناسب مع جمالكِ الفريد ويعزز ثقتكِ.. وفي هذا المقال سنقدم لكِ بعض النصائح للحصول على شعر ناعم وانسيابي.

اهتمي بالغذاء الصحي والمتوازن

تأكدي من تناول الطعام الصحي والمتوازن الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مثل فيتامينات البيوتين والأوميغا-3. كذلك تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم البيضاء والأسماك والبيض.

العناية بالشعر بلطف

استخدمي منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك ولا تحتوي على مكونات قاسية،واستخدمي شامبو وبلسم يحميان ويرطبان الشعر.

تجنبي التصفيف الحراري المفرط

حاولي تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الحارة بشكل مفرط، مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر الساخن. وإذا كنت بحاجة إلى استخدامها، فاضبطيها على درجات حرارة منخفضة واستخدمي محمي حراري.

غسيل الشعر بانتظام

اغسلي شعرك بانتظام واستخدمي شامبو مناسب لنوع شعرك وفروة رأسك. وتجنبي غسله بالماء الساخن، بل استخدمي الماء الفاتر أو البارد.

الترطيب العميق

استخدمي ماسكات ترطيب عميق للشعر بشكل منتظممثلالماسكات التجارية أو تحضير ماسكات منزلية باستخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

تقليل التوتر

الضغوط والتوتر يمكن أن يؤثرا سلباً على صحة الشعر، لذا حاولي الاسترخاء من خلال ممارسة التأمل أو اليوغا أو أي نشاط يساعدك في التخلص من التوتر.

قص الشعر

قص الأطراف بانتظام يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة ويجعل الشعر يبدو أكثر صحة وحيوية.

استخدام المنتجات الطبيعية

اختاري منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من الكيماويات الضارة.

تجنبي التعرض للشمس الحارقة

إذا كان لديك نيةلقضاء وقت طويل في الخارج خلال يوم المرأة الإماراتية، فحاولي حماية شعرك من أشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمس للشعر أو غطاء للرأس.

شرب الماء بكميات كافية

شرب الماء يلعب دوراً هاماً في ترطيب الشعر من الداخل.