الأكثر قراءة

اللون الأزرق يميز أزياء هذا الربيع.. وهذه أفكار لتنسيقه

يجلب لنا فصل الربيع التجديد على مستويات مختلفة، لذلك من الطبيعي أن نبحث عن مظهر متجدد معه، ونختار الألوان التي تركز عليها بيوت الأزياء في مجموعاتها الجديدة. تم تصنيف اللون الأزرق على أنه من أكثر هذه الألوان تميزًا.. فما أفضل الطرق لاعتماده لمواكبة الموضة؟


 

يعتبر اللون الأزرق من الألوان الغنية بتدرجاته من الأزرق الفاتح إلى الأزرق الغامق. هذا يجعلها مناسبة لجميع الأعمار ومختلف ألوان البشرة والشعر. يصنف الأزرق على أنه لون بارد وهو لون السماء والبحر. يرتبط معناه بالحيوية والنشاط، حيث يجسد مفاهيم النقاء والسلام والصفاء.

من المعروف أن اللون الأزرق الفيروزي يحارب التوتر والألم، بينما يشير اللون الأزرق المعدني إلى القوة، بينما يعطي اللون الأزرق الفاتح الثقة والشعور بالهدوء.

لقد رأينا اللون الأزرق الملكي من بين الألوان التي تحقق عودة قوية إلى مشهد الموضة هذا الربيع حيث تم تنسيقه مع الأسود والأبيض والفضي والذهبي وحتى الأحمر في تصاميم الربيع. ولقد رأينا ذلك في مجموعات: Valentino و Moschino و Burberry و Loewe و Gucci و Marni و Jason Wu و Christian Siriano.

 

- كيف ترتدينه؟

الأزرق هو أحد الألوان التي يسهل تنسيقها مع الألوان الأخرى في الموضة، والدنيم هو أفضل مثال على مدى سهولة المزج مع أكبر عدد ممكن من الألوان. بالنسبة للعناصر التي يوصي خبراء الموضة باختيارها في الموسم الجديد باللون الأزرق ، فهذه هي:

قميص أزرق فاتح أو أزرق داكن:

 

هذه من القطع الكلاسيكية التي يسهل تنسيقها مع البنطال أو التنورة باللونين الأبيض والبيج لإطلالة عصرية.

فستان مطبوع بالزهور:

 

تستحضر الفساتين المطبوعة أجواء العطلات والرحلات، وتضيف نضارة إلى المظهر، لأنها تتناسب مع الموضة المريحة ومناسبة للأشخاص من جميع الأعمار. ابحثي عن المطبوعات الحديثة والخالدة التي تجمع بين عدة درجات من اللون الأزرق لإطلالة متجددة.

الجامبسوت:

 
 

يمكن اختياره من الدنيم أو المواد المتدفقة، ويمكن اعتماده بلون خالص أو مزين بمطبوعات مختلفة. البدلة مناسبة للأشكال الطويلة والنحيلة، ومن الجدير دمجها مع الملحقات المبتكرة والملونة.

بنطلون جينز وتنورة وفستان:

 
 

إنها واحدة من أكثر عناصر خزانة الملابس الزرقاء شيوعًا، لذلك لا تترددي في اختيارها بدرجات مختلفة، ويمكن أيضًا تنسيقها مع سترة الدنيم، والتي تعتبر من أساسيات خزانة الملابس لأي امرأة عصرية.

حقيبة اليد:

 

حقيبة اليد الزرقاء هي الإضافة المثالية للتصميم الصيفي، لأنه يمكنك بسهولة مطابقتها مع ملابس الدنيم والتصميم باللون الأبيض والأسود والبيج والأزرق وحتى الوردي والأصفر.