الأكثر قراءة

إلغاء حفل كيفين هارت في القاهرة قبل ساعات من انطلاقه

ألغت شركة "آر برودوكشن" عرض الـ "استاند آب كوميدي" للممثل الكوميدي الأمريكي الشهير كيفن هارت في مصر.


وفي منشور لها على إنستغرام كتبت الشركة :

"نعلمكم بقلب مثقل، وبسبب مشاكل لوجستية محلية، أنه تم إلغاء حفل كيفن هارت المقرر عقده في 21 فبراير في القاهرة، لقد أظهرتم لنا دائماً دعماً مستمراً في جميع مناسباتنا ونحن ممتنون لذلك.. في هذا الوقت، نطلب منكم التحلي بالصبر بينما نعمل مع فريق TicketsMarché للتأكد من إعادة جميع المبالغ في أقصر وقت ممكن".

كما ورد في المنشور:

"حلمنا هو خلق أفضل التجارب لجميع عملائنا، والتأكد من وضع مصر على الخريطة الدولية بأعلى المعايير الممكنة، سنواصل العمل لتحقيق هذا الحلم كل يوم..مرة أخرى، شكراً لك على دعمك وتفهمك المستمر". وكان مغردون مصريون قد أطلقوا حملة بعنوان #الغاء_حفل_كيفن_هارت عبر "تويتر" للمطالبة بإلغاء عرض "ستاند أب كوميدي" باستاد القاهرة للممثل الكوميدي الأمريكي "كيفن هارت".

وتداول المغردون تصريحات سابقة منسوبة لـ"كيفن" قال فيها يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكاً في مصر وليس فقط حقبة العبودية التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوكاً؟ ما اعتبره البعض من بينهم شخصيات عامة "تزوير للتاريخ المصري" واتهموا هارت بـ"العنصرية" وأنه يعتنق أفكار حركة "أفروسينتريك" والتي تروج عدة نظريات من بينها أن أصل الحضارة المصرية إفريقي فقط، ولهذا حذر المغردون من هذه الحركة التي قالوا إنها تحاول سرقة حضارة مصر لافتين أن "تاريخ مصر خط أحمر .يذكر أن "هارت" لم يعلق على الحملة أو يوضح موقفه من الاتهامات حتى الآن.