الأكثر قراءة

مؤلف "بالطو" يحكي بالتفاصيل: أحداث المسلسل حدثت معي بالفعل

 أكد الدكتور أحمد عاطف فياض، مؤلف مسلسل "بالطو"، أنه كتب كتاب يومياته في الوحدة الصحية، التي اقتبس منها المسلسل عام 2016، بعنوان "بالطو وفانلة وتاب"، مشيرًا أنه لا يعتبر أن هناك تشابها بينه وبين بطل المسلسل.


أوضح خلال لقائه مع برنامج "السفيرة عزيزة" على قناة "dmc"، أن أحداث المسلسل حدثت معه بالفعل، مثل أنه أصبح مديرا للوحدة الصحية في أول أيام عمله، لافتًا إلى أن مدير الوحدة سلمه العمل في الوحدة الصحية واتفق معه على أن يتولى إدارة الوحدة، على أن يكون طبيبا خلال 3 أيام أسبوعيًا فقط، ولكنه ترك الوحدة وانتقل منها وبقي هو مدير الوحدة الصحية.

أضاف: "أنا بقيت مدير وأنا ولا عارف الإجازة العارضة من الاعتيادي من كوز الدرة"، وكان يوقع الجزاءات والقرارات الإدارية ويوقع على شهادات الميلاد والوفاة باعتباره مدير الوحدة، مشيرًا أنهم أخبروه أنه أصبح المدير ولم يساعده أحد في إدارة الوحدة الصحية.

وواصل مسلسل "بالطو" تصدر التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ورغم نجاحه الكبير مع عرض الحلقات الأولى إلا أنه أثار ضجة واسعة وتعرض للانتقادات.

واتهم أهالي مركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ صُناع العمل بإهانتهم والتقليل من شأنهم، ووصل الأمر والانتقادات ضد مسلسل "بالطو" إلى مجلس النواب، حيث تقدم البرلماني محمد سعد الصمودي ببيان إلى رئيس المجلس ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان ووزيرة الثقافة، مطالبًا إياهم بالتحرك الفوري لوقف عرض المسلسل، الذي اتهمه بأنه يسيء لأهالي مركز مطوبس بجانب المنظومة الصحية أيضًا.

 

ومسلسل "بالطو" من بطولة عصام عمر، مريم الجندي، محمود حافظ، محمود البزاوي، محمد محمود، عارفة عبد الرسول ومحمد رضوان، تأليف أحمد عاطف وإخراج عمر المهندس.