الأكثر قراءة

أجهزة كهربائية لا يمكنك الاستغناء عنها في مطبخك

عاشقات فن الطهي وحدهن من يعلمن قيمة أدوات المطبخ الكهربائية، لعلمهن بقيمة الأداء التي تتحقق من خلال استخدامها، فضلاً عن الراحة التي يشعرن بها جراء استخدامها، والوقت الذي يوفرونه في المطبخ، وخصوصاً أثناء العزائم والدعوات التي قرب موعدها مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.


وتتنوع أدوات المطبخ الكهربائية بين الخفيف والثقيل، البسيط والمعقد، ولكل منهم مهمة يقوم بها على أحسن وجه، ولذلك لا يجب أن يخلو مطبخك عزيزتي من أدوات المطبخ الكهربائية بمختلف أنواعها إن أمكنك ذلك، فما هي هذه الأدوات؟

تتعدد أنواع أدوات المطبخ الكهربائية التي عليكِ عزيزتي باقتنائها في مطبخك، مثل:

الميكروويف

 

يعد الميكروويف أحد أدوات المطبخ الكهربائية التي لا يجب أن يخلو منها مطبخك، وذلك لميزاته العديدة التي تميزه مثل: سهولة إعداد الطعام من خلاله بشكل سريع، وتوفير الوقت والجهد، إضافة إلى إمكانية استخدامه في طهي بعض الأطعمة وليس للتسخين فقط.

المقلاة الكهربائية

 

المقلاة الهوائية هي أحد أأفضل أدوات المطبخ الكهربائية التي يتم تحضير الطعام فيها عن طريق تدوير الهواء الساخن حول المحتوى الموجود في صحن الماكينة المخصص لتحضير الأكل. وفيه يتم تسخين الطعام عن طريق الحمل الحراري مما ينتج عنه شكل خارجي مقرمش يتطلب أقل قدر من الدهون الممكنة، مما يجعله مناسباً كطريقة أكثر صحية لطهي الأطعمة مثل رقائق البطاطس والدجاج المقلي.

محضر الطعام

 

"الكيتشن ماشين" أو محضر الطعام من أهم أدوات المطبخ الكهربائية كونه يضم العديد من الأدوات  الكهربائية الصغيرة التي تساعدك على تحضير تشكيلة مختلفة من الأطعمة المميزة، فضلاً عن أنواع الشوربات العديدة، وكذلك العصائر رائعة المذاق، وذلك لتميزه بقدرته على القيام بأكثر من مهمة واحدة، لأنه يشمل أكثر من أداة كهربائية للمطبخ، ولذلك تتعدد استخداماته، إذ يمكن فرم اللحم من خلاله، وتقطيع الخضراوات، وتحضير العصائر والشوربات وغيرها.

الهاند بليندر

 

يأتي الهاند بليندر ضمن أهم أدوات المطبخ الكهربائية التي لا يجب أن يخلو مطبخك منها، لتعدد استخداماته، ولسهولة استخدامه، خصوصاً أنه يعد من الأجهزة السريعة والخفيفة التي تتناسب مع كافة الأحجام، فضلاً عن قدرته الفائقة على الهرس والخفق للمأكولات الباردة والساخنة على حد سواء.

الغلاية الكهربائية أو الكاتيل

 

تعتبر الغلاية الكهربائية أحد أفضل أدوات المطبخ الكهربائية الأساسية بل والمكملة لأساسيات المطبخ المهمة، وذلك لسرعة تسخين الماء بها لاستخدامه في العديد من الأغراض، وخصوصاً أنها توفر الوقت والجهد اللازمين لغلي الماء.

العجان الكهربائي

 

أداة أخرى من أفضل أدوات المطبخ كهربائية، وهي العجان الكهربائي الضروري جداً في صنع الحلويات والكعكات بمختلف أنواعها، مثل: الكيكات والعجائن والمخبوزات والفطائر، إضافة إلى الكعك والبسكويت والبيتي فور وغيرهم، والحقيقة أن نسبة كبيرة من النساء لا يستطعن الاستغناء عنه لأنه يوفر الجهد والوقت، ويحول دون شعورهم بالألم في أيديهن بعد صنع المعجنات وغيرها.

محمصة الخبز الكهربائية أو التوستر

 

تعد محمصة الخبز الكهربائية أحد أفضل أدوات المطبخ الكهربائية، وهي جهاز معروف باسم آخر شائع وهو التوستر، يساعدك على تحميص خبز التوست وتحضير للفطار أو العشاء.

وتتميز محمصة الخبز الكهربائية أو التوستر بالعديد من المميزات مثل، إمكانية تحميص الخبز في وقت أسرع من الوقت المستخدم في الفرن، كما أنه يحتوي على العديد من الخصائص والإعدادات المختلفة التي تمكنه من توزيع الحرارة على الخبز بالكامل، ما يجعل تحميصه يتم بشكل ناجح ولذيذ أيضاً.

الخلاط الكهربائي

 

حتى مع وجود محضرة الطعام المجمعة التي تحتوي على أكثر من جهاز كهربائي، لا يجب أن يخلو مطبخك من الخلاط الكهربائي كأحد أفضل أدوات المطبخ الكهربائية، لأن له استخدامات عديدة، كما أنه يكون مرفقاً بقطع فرم التوابل، وهي من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها أبداً.

مضرب البيض

 

تعد المضارب الكهربائية من أفضل أدوات المطبخ الكهربائية التي لا يمكن الإستغناء عنها، لأنه يستخدم للخفق في عمل الكيكات والحلويات بشكل عام، كما أنه يعمل على مزج العديد من المكونات معاً من أجل الحصول على خليط مناسب.

نصائح مهمة لاختيار أفضل أدوات المطبخ الكهربائية

أولاً: نصائح قبل الشراء

يجب عليكِ عزيزتي الانتباه جيداً قبل اتمام عملية الشراء، مع الالتزام بتطبيق النصائح التالية:

- معرفة بلد المنشأ لتوقع جودة المنتج.

- أخذ فكرة عن الاستعمال قبل الشراء.

- تجربة الجهاز محل الشراء أولاً.

- التأكد من سلامة الجهاز ومن عدم احتوائه على أي من الأخطاء في الصنع وغيرها.

- البحث عن آراء الآخرين بخصوص مميزات الجهاز وعيوبه.

- مراجعة تقييم الجهاز بين أمثاله من الأجهزة الأخرى.

ثانياً: نصائح بعد الشراء

بعد شراء أدوات المطبخ الكهربائية يجب عليك الحفاظ على سلامته، وذلك من خلال الالتزام بتطبيق النصائح التالية:

- تنفيذ التعليمات الموجود في كتالوج الاستخدام بدقة وعناية، وخصوصاً تعليمات الاستخدام لأول مرة.

- غسل قطع أدوات المطبخ الكهربائية بعد استخدامها مباشرة وتجفيفها جيداً.

- تخصيص مكان مناسب لحفظها حتى لا تتعرض للتلف أوالسقوط.

- حفظها في مكان آمن وبعيد عن أيدي الأطفال.

وأخيراً، يجب عليكِ ترتيب جميع أدوات المبطخ الكهربائية بطريقة منظمة لتحقيق الحفاظ على سلامتها عن الرغبة في استخدامها.