الأكثر قراءة

أماكن رومانسية لقضاء شهر العسل مع احتفالات رأس السنة

عند البحث عن أماكن رومانسية لقضاء شهر العسل في الشتاء واحتفالات نهاية العام، يعتقد الكثير من الناس أنهم سيجدون فقط الوجهات الشاطئية صديقة للصيف، ولكن هناك العديد من الوجهات الساحرة التي تتميز بالهدوء الشاعري والرومانسي والتي تعتبر مثالية لقضاء عطلة ممتعة. شهر عسل الشتاء الممزوج بالعطلة وأضواء رأس السنة الجديدة.. إنه الطقس والوقت.. ملائم للاستكشاف والاستمتاع بالهدوء الساحر وسط المواقع التاريخية المهيبة.


نلتقي اليوم بمجموعة من أجمل الأماكن الرومانسية التي تتألق بأجواء تاريخية ساحرة ومعالم أثرية لقضاء شهر العسل. العمارة الفريدة تجعل هذه العطلة أنيقة وساحرة في طقس الشتاء البارد.

فلورنسا

 

تجسد فلورنسا تجربة سياحية فريدة لعشاق الفن والعمارة والأجواء الرومانسية، فهذه المدينة الايطالية الساحرة متألقة بروعة المعالم التاريخية من العصور الوسطى وعصر النهضة وتنعم بأروع الآثار التي جعلت منها بمثابة متحف مفتوح شاهد على التطور الفني والحضاري.

وبرومانسية مرهفة تستقبل فلورنسا زوارها بشوارع وأزقة تم تقسيمها في العصر الروماني والعصور الوسطى حيث فرصة المشي والاستمتاع بمشاهدة المباني التاريخية مثل القصور والكنائس والمتاحف والحدائق وعلى رأسها كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري التي تعد رمز خالد للمدينة بفضل طرازها القوطي الساحر الذي يعود الى القرن الـ13.

وفي فلورنسا يستمتع عشاق الفنون بزيارة قصر بيتي وهو متحف من عصر النهضة يتمتع بأروع المقتنيات الفنية من اللوحات والتحف مع الحدائق الرومانسية الخلابة المزينة بأحواض الورود والنوافير والمنحوتات الكلاسيكية.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة متحف غاليري أوفيزي الذي يعد من بين أهم المتاحف الفنية في العالم حيث يقع داخل مبنى من عصر النهضة ويضم أروع اللوحات الفنية التاريخية والتحف، وبعدها يمكن الاسترخاء بالمشي على جسر بونتي فيكيو الذي يعود للقرن الـ13 ويتألق بطراز العصور الوسطى للاستمتاع بمشهد النهر والمدينة الشاعري ثم التوجه الى الساحات التاريخية للجلوس في المقاهي والمطاعم وتناول القهوة مع هذه الأجواء التاريخية الساحرة.

نيس

 

نيس من الوجهات الفرنسية الرومانسية الخلابة التي تتألق بأجواء الأناقة والرفاهية وجمال الطبيعة فهي تقع على ساحل الريفييرا وسط المنتجعات الأنيقة والفيلات الشاطئية الجذابة ووجهات التسوق الفخمة وموانئ اليخوت الراقية.

وفي نيس يمكن الحصول على أجواء شاعرية مع جلسات المقاهي المطلة على البحر والميناء وفرصة تناول القهوة والمأكولات البحرية مع مشهد الغروب الساحر أو الاستمتاع بالفعاليات والمهرجانات الفنية التي تقام بالمدينة.

سالزبورغ

 

سالزبورغ مدينة رومانسية في النمسا تتمتع بسحر العطلات الشتوية الراقية بفضل أجوائها الكلاسيكية الخلابة المستمدة من الهندسة المعمارية التاريخية والحدائق الفاتنة وأجمل المتاحف المثالية لعشاق الفنون مثل متحف ساليزبورغ للفنون.

وفي ساليزبورغ يمكن الحصول على قهوة مع المخبوزات في مقاهي المدينة القديمة المميزة بطراز العصور الوسطى، وبعدها يمكن الاستمتاع بالمشي واستكشاف روعة التاريخ في معالم أثرية مثل قصر ميرابيل الذي يعود الى عصر النهضة أو قصر وقلعة هوهن المتألق بالطراز القوطي.

براغا

 

لمحبي الاستكشاف في العطلات الشتوية يمكن الانطلاق الى براغا في البرتغال والاستمتاع بأجوائها الرومانسية الساحرة بفضل تاريخها العتيق الذي يعود الى العصر الروماني والعصر القوطي، وتوفر براغا متعة المشي بين الشوارع التاريخية الضيقة المرصوفة بالحصى للتعرف على أهم آثارها المعمارية الخالدة.

وتتمتع براغا بأجواء تحاكي مدينتي فلورنسا وفينيسيا بطابع تاريخي شاعري مع الساحات القديمة مثل ساحة الجمهورية المتألقة بأجمل المقاهي والمطاعم والنوافير والمنحوتات ومحلات بيع الهدايا التذكارية بالاضافة الى الحدائق التاريخية الكلاسيكية مثل حديقة سانتا باربرا.

فالنسيا

 

فالنسيا أو بالنسية مدينة اسبانية عتيقة تنعم بروعة شواطئ البحر المتوسط وأجواء التاريخ الساحرة المتجسدة في أجمل المعالم الأثرية لمختلف الحضارات مثل الحضارة الرومانية والقوطية والأندلسية.

وبين أجواء فالنسيا يمكن استكشاف أروع القصور والقلاع الأثرية والتجول بين شوارع المدينة القديمة التي تحمل طابع العصور الوسطى مع الساحات الجذابة التي توفر أروع جلسات المقاهي الرومانسية.

كما تتميز فالنسيا بالآثار الأندلسية مثل القنوات المائية والأسوار والمساجد والأبراج فهي بمثابة متحف مفتوح لعشاق التاريخ، كما تتميز بأجواء فنية وثقافية حيث تضم العديد من قاعات عرض الفنون والمتاحف الفنية والعلمية مثل متحف فنون السيراميك وتقام بها فعاليات فنية دولية.

ولا يفوتك في فالنسيا زيارة حلبة مصارعة الثيران وقلعة توريس وحديقة الحيوان بالاضافة الى سوق الحرير الأثري وكاتدرائية فالنسيا ذات الطراز القوطي ومتعة الجلوس في ساحة بيازا ديل باتريثيا.