الأكثر قراءة

يسرا اللوزي تتحدث عن أصعب اللحظات مع مرض ابنتها

 كشفت الفنانة يسرا اللوزي عن أصعب اللحظات التي مرت بها بعد اكتشاف إصابة ابنتها بمشكلة في السمع.


وقالت يسرا اللوزي خلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON: "بدأت أشك إن بنتي عندها مشكلة في السمع لما كان عمرها سنة، لأنها كانت لا تلتفت لما تسمع صوت أو ننادي اسمها، فبدأنا نعمل اختبارات ورفضنا تصديق النتيجة في البداية، وكنا في حالة إنكار".

وأضافت: "بنتي عمرها دلوقتي 8 سنين، وبدأت تتكلم وتتواصل مع أصحابها، لكن أصعب لحظة خلتني أعيط لما اكتشفت إني غنيت لها لمدة سنة ونص من غير ما تسمعني، وأنا بحب الموسقيى والغنا بالنسبالي حاجة علاجية، وغينت لبنتي وهي في بطني".

تحدثت يسرا اللوزي خلال اللقاء عن خوفها من إجراء جراحة بالأذن لابنتها قائلة: "في الأول خوفت افتح راس واحدة عمرها سنة ونص، وكنت راضية بتعليمها لغة الإشارة، بدون تعريضها لمخاطرة العملية والتخدير، لكن زوجي شجعني وصمم على أخذ خطوات فعلية".

وأضافت: "في تحسن بعد العملية وبنتي مكانتش بتسمع خالص، دلوقتي بتتكلم لكن صعب تسمع صوت من التليفزيون أو الكمبيوتر، وأي حد عنده ضعف سمع مهما كانت عمليته ناجحة بيعتمد على قراءة الشفايف".

أوضحت يسرا اللوزي أن نسبة نجاح العملية تزيد في حالة وجود عصب سمعي سليم، وهي الحالة التي لا توجد عند ابنتها، ومن المتوقع أن يحتاج تحسين التخاطب في هذه الحالات عامين أو ثلاثة أعوام بعد العملية، مع بذل الكثير من الجهد من الأسرة وأي شخص يتعامل مع الطفل في هذه الحالة. وردا على سؤال عن تفهم مدرسة ابنتها لحالتها، قالت: "إحنا شرحنا للمدرسة كل حاجة من الأول، وقبل بداية الدراسة بنطلب اجتماع مع المدرسة، والأهم إن في كتب للأطفال في الخارج مخصصة لأي إعاقة وأتمنى إتاحتها في مصر".

 

يذكر أن يسرا اللوزي تشارك في بطولة فيلم "جروب الماميز"، الذي احتفل صناعه وأبطاله مؤخرا بانتهاء تصويره.

تدور أحداث فيلم "جروب الماميز" في إطار كوميدي اجتماعي، حول "جروب" على تطبيق الواتس آب خاص بالمدرسة، يتواجد فيه ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تعاني "مريم ونادية"، من علاقات سيئة مع أبنائهما، فتقرر "هنا" ملكة جمال مصر السابقة، مساعدتهما للتقريب بينهما وبين أبنائهما، وهي أم مرحة لطيفة لا تعرف الانضباط، والفيلم تأليف إيهاب بليبل وغادة عبدالعال ومن إخراج عمرو صلاح.

يشارك في بطولة "جروب الماميز" روبي، ومحمود حافظ، ويسرا اللوزي، التي حلت بدلا من غادة عادل في الفيلم، ومحمد ثروت، ودارين حداد.