الأكثر قراءة

المكياج المات أبرز صيحات هذا الخريف.. تعلمي طريقة وضعه

أخرجي جميع مستحضرات المكياج المات من خزانتك هذا الخريف، وضعي جانباً تلك الكريمية واللامعة التي استخدمتها طويلاً خلال أشهر الصيف. فالمكياج المات هو إحدى أكثر صيحات المكياج رواجاً لخريف 2022، ويتناسب جداً مع سترات الكشمير والدنيم.


وفي هذا المقال، نرصد لك أهم النصائح لإتقان تطبيق المكياج المات، لتواكبي هذه الموضة بشكل لا تشوبه شائبة.

مكياج مات للبشرة

يتطلب المكياج المات مجهوداً أكثر بقليل من المكياج العادي أو اللامع. فللحصول على تغطية بشرة غير لامعة، احرصي على تجهيز البشرة بمستحضرات عناية بالبشرة غير كريمية أو لامعة. وابدئي بتطبيق برايمر بتركيبة غير لامعة، فهو يقلص حجم المسامات الكبيرة ويرطب البشرة، من دون أن يجعلها لامعة، كما يمهد الطريق لتطبيق كريم الأساس. بعدها، طبقي كريم أساس بلون قريب إلى لون بشرتك، واحرصي على اختياره بتركيبة غير لامعة، مما يضمن لك الحصول على تغطية بشرة مات مثالية وخالية من الشوائب.

هل يناسب المكياج المات جميع أنواع البشرة؟

وفق رأي خبراء المكياج، يناسب المكياج المات جميع أنواع البشرة، لكن قد لا تكون جميع مستحضرات المكياج غير اللامعة مناسبة لبعض أنواع البشرة. مثلاً، يجب على المرأة التي تعاني من البشرة الجافة والشديدة الجفاف توخي الحذر عند اختيار كريم الأساس غير اللامع. كذلك على النساء اللواتي يعانين من البشرة الجافة والمتقشرة، تجنب استخدام أحمر الشفاه المات التقليدي، لأنه يفاقم الجفاف. والأمر نفسه ينطبق على ظلال العيون، فقد تستقر ظلال العيون المات في تجاعيد العين السميكة. من جهة أخرى، بإمكانك البدء باستخدام كريم أساس مرطب وإتباعه بطبقة من بودرة الوجه الملونة؛ لإنشاء لمسة نهائية غير لامعة.

أخطاء عليك تجنّبها

أكبر خطأ ترتكبينه عند تطبيق المكياج غير اللامع، هو تطبيق مستحضرات مات مع مستحضرات أخرى قائمة في تركيبتها على الزيت، إذ إن أنواع هذه المستحضرات لا يمكن أن تمتزج مع بعضها بشكل جيد، مما يؤدي إلى الحصول على مظهر غير متكامل ومليء بالشوائب. بدلاً من ذلك، استخدمي المستحضرات غير اللامعة التي تعمل بشكل جيد مع بعضها، وتجنبي وضع الكثير من الطبقات التي تجعل البشرة سميكة بدلاً من أن تكون مخملية.