الأكثر قراءة

5 فوائد لا تعرفينها عن أحمر الشفاه!

أحمر الشفاه هو واحد من أكثر منتجات المكياج تنوعاً والتي يمكن استخدامه على الفور سواء كنت تقومين بإصلاح سريع أو تضعين مكياجاً متقناً للحفلات، فإن أحمر الشفاه ضروري لحقيبة مكياجك.


بغض النظر عن تسريحة شعرك أو مكياج العيون أو المظهر! إنه لأمر مدهش كيف يمكن لأحمر الشفاه أن يحول مظهرك إلى ملكة الأناقة، عندما تقومين بتطبيق الظل المناسب بشكل صحيح. ولكن ماذا عن فوائد وضع أحمر الشفاه التي يمنحها لك؟ تابعي الموضوع:

عندما تضعين أحمر الشفاه، يمكنك الخروج بثقة وإبراز مظهرك وشخصيتك في المقدمة. إذا كنت من محبات المكياج، فإن أحمر الشفاه هو شيء لا يمكنك تفويته، لأنه يمنح شخصيتك لمسة من التألق والأناقة. على الرغم من ما قد يخطر ببالك عن أحمر الشفاه، إلا أن هناك بعض المزايا المدهشة وبعض الفوائد المثيرة للاهتمام التي يقدمها لك.

أساسيات أحمر الشفاه

ربما تم اختراع أول أحمر شفاه وارتداؤه من قبل النساء والرجال السومريين منذ حوالي 5000 عام. هذه الأحجار، التي تسمى الأحجار الكريمة، تم تكسيرها ووضعها على وجوههم، وفي الغالب حول عيونهم وشفاههم.

إليك 5 أسباب رائعة لوضع أحمر الشفاه :

- يوفر الترطيب

على الرغم من أن بعض أحمر الشفاه يحتوي على مكونات يمكنها امتصاص الرطوبة من شفتيك، إلا أن معظمها تترك شفتيك رطبة وسليمة. هناك العديد من أحمر الشفاه المتاح اليوم والذي يحتوي على عوامل ترطيب، مثل فيتامين إي أو الصبار.

- يحدد شفتيك

يمكنك تحديد شفتيك ولفت الانتباه إلى شكلهما الحقيقي باستخدام أحمر الشفاه. حتى أنه يمكن أن يعزز الشكل. يمكن أن يؤدي استخدام أحمر الشفاه لتصغير أو تكبير الشفاه . إذ يمكنك تطبيقه حسب غايتك.

يمنحك أحمر الشفاه شفاه محددة تماماً في كل مرة تقومين بتطبيقه. يتيح لك رسم شفتيك كخبيرة في حال اخترته على شكل أنبوب مع فرشاة خاصة. ما يجعله هو سهول للغتية في التطبيق والرسم. ما عليك سوى غمس الفرشاة في أحمر الشفاه، وتحديد حدود شفتيك، ثم تعبئة الشفاه بلون غني.

- يكمل مظهرك

عندما تضعين أحمر الشفاه على شفتيك، فإنك تجعلينها تبدو أكثر امتلاءً وتضيفين لمسة نهائية إلى مظهرك.

- يمنحك الثقة

يمنح أحمر الشفاه المرأة شعوراً بالقوة والثقة. ضعي بعض أحمر الشفاه باللون الذي تحبينه وستشعرين بثقة أكبر.

- واقٍ من الشمس

سوف تجدين أن العديد من أحمر الشفاه يأتي مع حماية من الشمس للحفاظ على شفتيك فاختاري من هذه التركيبات الحامية.