مزيل عرق منزلي الصنع.. لرائحة منعشة وبياض مشرق

خلال فترة الصيف وارتفاع الحرارة مع الرطوبة نبحث عن أقوى أنواع مزيلات العرق التي تخلّصنا من جميع الروائح الكريهة، ولأن غالبية مزيلات العرق تحتوي على مركبات كيميائية تضر بالجلد من كثرة استخدامها، فإليك طريقة عمل مزيل العرق بالشبة والجلسرين للتخلص من رائحة الجسم الكريهة ولها فائدة التفتيح أيضًا.


يعمل هذا المزيج الطبيعي على إزالة رائحة العرق بشكل كبير، ولا يعمل على غلق مسام الجلد مثل المزيل الصناعي، كما يمنح الجلد الترطيب العالي.

وتعمل هذه الوصفة أيضاً على تفتيح منطقة الإبطين، وهي آمنة بنسبة مائة بالمائة على الجلد، وكذلك غير مكلفة، ولذلك فهي لا تؤذي البشرة وتحمي الجسم من بعض الأمراض التي تُسببها مزيلات العرق الصناعية مثل مرض السرطان، كما تخلّص البشرة من التصبّغات التي توجد في منطقة الإبطين وتعمل على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها.

الخطوات:

- اخلطي ملعقة من الشبه وملعقتين من النشاء وملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت الجلسرين، وبعد مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد يصبح لدينا مزيج كريم يسهل فرده على المنطقة، فضعي المزيل حتى نتخلصي من رائحة العرق المنفرة والبكتيريا والجراثيم التي تسبب هذه الرائحة الكريهة، وكرري هذه الطريقة يومياً حتى تصبح رائحة جسمك عطرة وناصعة البياض.

- اخلطي ملعقة من الشبة وملعقة من الجلسرين وثلاث نقاط من المسك حتى تحصلي على خليط كريمي الشكل، وقومي بدهن المنطقة حتى نتخلصي من الرائحة الكريهة نهائياً، بالإضافة إلى ذلك تصبح منطقة الإبط أكثر بياضاً وخالية من أي سُمرة، ويمكن وضعه يومياً، ويُحفظ هذا الخليط في علبة محكمة الإغلاق، ويُستخدم عند الحاجة.