كيف تختارين باقة زهور زفافك؟ 

باقة زهور زفافك
باقة زهور زفافك

مع مرور الوقت والزمن أصبحت أفكار بوكيه الورد الخاص بالعروسة مختلفة ومتنوعة، لا تقتصر فقط على الورود الحمراء، بل تنوع أنواع الورد مع المزيد من الإكسسوارت، ولكن ليس كل فستان يناسب له أي نوع من الباقات أو حتى تسريحة الشعر واكسسوراته، فإذا كنتِ عروسًا تبحثين عن المثالية فى كل شيء فهناك الكثير من الأسئلة يجب مراعاتها قبل البدء والاستعداد لتجهيز الباقة، لذا نستعرض بعض المعايير يجب على العروس معرفتها قبل اختيار باقة الورد المناسبة لها وفقاً لموقع "bridalmusings":


أسئلة هامة قبل شراء باقة الزهور لحفل زفافك:

 ما الزهور التي يجب أن تدرج في باقتك؟
 ما هي الألوان المناسبة؟
 الأشكال التي تناسب بشكل أفضل مع فستانك؟
 ما طول بوكيه الورد المناسب؟
هل ستمسكين به طوال اليوم أم سوف تتركيه؟
هل سوف تحتفظين به أم استخدام يوم واحد؟
نصائح ومعايير قبل اختيار باقة الزهور الخاصة بحفل زفافك:

أولاً: يجب اختيارها مناسبة للفستان

عندما تقابلين بائع الزهور للحصول على استشارة، تذكري إحضار صورة لفستانك، وذلك لأن تصميم الباقة يعتمد كليًا على أسلوب وشكل وتفاصيل الفستان.

ثانياً: ضعى في اعتبارك شكل وحجم باقتك بعناية

لا تختارين باقة كبيرة إذا كانت التفاصيل المميزة لفستانك على التنورة أو جيبونة كبيرة، ولكن إذا كان لديك ذيل طويل أو صاخب في الجزء الخلفي من الفستان  فقد ترغبين في موازنة المظهر مع باقة أكثر تأنقا فعليكِ وقتها اختيار باقة زهور رقيقة وهادئة تظهر جمال وتفاصيل الفستان.

ثانياً: اكتشفي الزهور في موسمها في يوم زفافك

لا تتوفر بعض الزهور في أوقات معينة من العام أو قد تكون باهظة الثمن لذا تأكدي من أخذ ذلك في الاعتبار عند اختيار الزهور المراد دمجها في باقتك.

ثالثاً: ضعي في اعتبارك اللون الدقيق للفستان

هناك العديد من الألوان والانواع المختلفة ، يمكن لبائعي الزهور أن يوصوا بالنوع المناسب من الأزهار للعمل بشكل جيد مع اللون الدقيق لفستانك.

رابعاً: اصنعي بوكيه خاص بك

حاولي دمج الزهور التي قد يكون لها معنى شخصي لك أو لأي فرد آخر من أفراد الأسرة، فإذا كان لديك إرث عائلي مثل بروش عتيق أو منديل دانتيل أو أي شيء من هذا القبيل، اطلبي من بائع الزهور إضافته إلى الجزء العلوي من السيقان.

خامساً: كيف تمسك الباقة الخاصة بك

عليك معرفة الطريقة والمدة التى سوف تمسك بها باقة زهورك، وذلك لكي تعرفين الطريقة الصحيحة للامساك بباقة الزهور خلال الحفل، هل ستحملينه بيدكِ الاثنين فتخفي منطقة الوسط أم بيد واحدة لأسفل؟