ما نوع المجوهرات التي ترتدينها يوم زفافك؟

يوم زفافك
يوم زفافك

اقترب زفافك وأنت في مرحلة التحضير لكل شيء بداية من بيت الزوجية ومستلزماته وحتى حفل الزفاف بكل مكوناته، فلا تنسي إطلالتك في يوم الزفاف والتي ستفرق كثيرا لو تمكنت من اختيار الأنسب والأفضل لك ولهذا اليوم. والمجوهرات من الأشياء الأساسية لإكمال مظهرك في هذا اليوم.. لذلك سنقدم لك أنواع المجوهرات المناسبة لحفل زفافك حتى تتخيري من بينها.


1- ما هي نقطة البداية؟

تأتي المجوهرات كخطوة ثانية بعد اختيار ملابس الزفاف، لكن هذا ليس حقيقياً دائما فلا تنسي ارتداء خاتم الزفاف.
من الممكن أيضا أن تستخدمي مجوهرات لديك بالفعل أو تستعيري شيئاً ما لهذه المناسبة. لو كان هذا هو الحال فتهانينا لك فأنت بحاجة إلى استخدام بعض القطع المكملة.
ولو كان لديك مجوهرات تخيرتِها من قبل على فستان الزفاف، فلا تنسي إحضارها معك ولا ترتديها قبل الزفاف حتى تكون نوعاً من التغيير وجديدة في هذا اليوم.

2- اشتري أشياء تريدين ارتداءها مرة أخرى:

لو كنت ستشترين بعض المجوهرات فانتهزي الفرص وتخيري بحكمة بدون أن تكلفي نفسك أو تكثري من المجوهرات لأنك لن ترتديها بعد ذلك إلا قليلًا.

3- أكملي الفستان:

جيد أن تدخري للمستقبل، لكن لا تفقدي الصورة الأساسية لليوم وهو الزفاف نفسه، واسألي نفسك ما هو نوع المشاركة التي ستضيفها المجوهرات مع فستانك؟ وهل تريدين شيئاً لا يهتم به أحد؟ أم أنك تريدين أن تلعب المجوهرات دورًا بارزًا أمام الجميع؟ الأمر يستحق منك مراجعة كل قطعة من المجوهرات يمكن أن يكون لها دور في هذا اليوم؛ لذلك قد تختارين فستاناً بسيطًا وقرطًا مرصعًا تمهيدا لارتداء قلادة ملفتة. 
صحيح أن الزفاف يوم واحد، لكنك ستعلقين صوره في منزلك طوال العمر حتى أن أحفادك قد يرونها، لذلك فينبغي اختيار قطع المجوهرات التي تكمل بعضها.

4- لا تنسي التفاصيل الدقيقة للظل:

لا تنسي الاهتمام بكل من سيكون في الخلفية خلال الزفاف؛ لأن هذا سيلعب دورًا هاما أيضا وهم الأهل، فعليك أن تخبريهم بارتداء ألوان مشابهة.. فعلى الرغم من أن الفضي والذهبي الفاتح من الألوان الموصى بها في حفلات الزفاف يمكن أيضا ارتداء ألوان مثل العاجي والأصفر أو حتى الذهب الوردي.
وبالرغم من أهمية تنسيق المجوهرات مع فستان الزفاف، فيجب أيضا أن تناسبك أنت؛ لأن أنت من سترتدي المجوهرات وليس الفستان وحده فيجب أن تكون الأساور مناسبة للون بشرتك، المهم أن تكون المجوهرات مناسبة لك حتى يمكنك ارتداؤها فيما بعد.

5- خط العنق والفروق المهمة الأخرى:

ينبغي أن يكون العقد أو القلادة متماشيا مع خط العنق لديك، فلا يجب أن يتشابك القماش مع المجوهرات حتى لا تحدث مشكلة أو تمزق.
وتجنبي نوع المجوهرات المعرضة للسقوط أو التي قد تشتبك بأي شيء أو تسبب لك إزعاجًا أو تحدث صوتًا.
لا تهملي الإكسسوارات التي تكمل إطلالتك لو كنت سترفعين شعرك لأعلى فيجب أن تتماشى دبابيس الشعر مع مجوهراتك.

6- لا تنسي بقية حفل الزفاف:

القاعدة الأولى من مجوهرات حفل الزفاف هو إيجاد المناسب لك، لكن لو كانت هناك إمكانية لاختيار ما يناسب صديقات العروس فهذه ستكون إضافة جيدة. ومن الجيد أيضا أن تتماشى أحد إكسسواراتك مع ملابس عريسك فهذا يضفي لمسة جميلة على إطلالة كل واحد منكما.