تفتيح وعلاج حب الشباب.. فوائد لا تعرفيها عن قناع الزبادي 

فوائد عديدة للزبادى للبشرة فهو يساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من خلاليا الجلد الميتة وعلاج حبوب الشباب .


إليك أبرز فوائد الزبادى للبشرة يقدمها موقع برايت سايد

1. يفتح لون البشرة

يمنع حمض اللاكتيك في اللبن ووجود  بعض الأنزيمات مثل انزيم  Tyrosinase وهو إنزيم مسؤول عن إنتاج الميلانين، وهي مادة تجعل لون بشرتك داكنًا و تحسين لون بشرتك.

2. يقشر الجلد

قد يساعد حمض اللاكتيك في الزبادي أيضًا في تقشير بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى أنه لا يتسبب  في تهيج الجلد ويخلصك من الإحمرار.

3. يساعد في تقليل حب الشباب

يحتوي الزبادي على الزنك حيث تظهر بعض الأبحاث أن الزنك قد يساعد في علاج حب الشباب والندبات على البشرة 

4. يساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين

تشير الأبحاث إلى أن الزنك في الزبادي يساعد في تفتيح الندبات والندوب ويساعد استخدام الزبادي ايضا في تقليل ظهور الهالات السوداء تحت عينيك.

5. يؤخر علامات الشيخوخة

يحتوي الزبادي  خصائص مضادة للأكسدة وتساعد هذه الخصائص في محاربة الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى تسريع الشيخوخة.

6. يكافح التهابات الجلد

يمتلك حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي على  خصائص مضادة للفطريات التي يمكنها أن تساعد في مكافحة الالتهابات الفطرية على جلدك. إليك أسرع  قناع من الزبادى  لتوحيد وترطيب البشرة بالزبادي والشاي الأخضر يمكن أن يساعد هذا القناع في تقليل احمرار الجلد وأيضًا توفير تقشير لطيف عند استخدامه مع دقيق الشوفان. كمل يساعد الشاي الأخضر على تلطيف البشرة وتوحيد لونها.

الطريقة: 

خذي ملعقة كبيرة من خل التفاح وأضيفي ملعقة ونصف من مسحوق دقيق الشوفان.  اخلطي الاثنين وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي.  اتركيه لمدة دقيقتين قبل صب ملعقة صغيرة من العسل.  اخلطي جميع المكونات مرة أخرى ثم أضيفي الشاي الأخضر الطازج إلى المزيج، تقريبًا ثلاث ملاعق كبيرة منه.  ضعيه على الوجه والرقبة واغسليه بعد 15 دقيقة.