لبشرة رطبة ومتوهجة احرصى على ماسك التوت .. اعرفى الفوائد

تحمل الفاكهة الكثير من الفوائد ليس فقط لأجسامنا وإنما أيضًا لبشرتنا، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، مما يعني أن تضمينها في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والروتين الخاص بك سيحقق لك الكثير من الفوائد، بما في ذلك الحماية من التلوث ومكافحة الشيخوخة، هذه الأطعمة الطبيعية للعناية بالبشرة مليئة بالماء مما يجعلها مصدر طبيعي لبشرة رطبة ومتوهجة.


 

يعرف التوت بمحتواه العالي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية، هو أيضًا غذاء خارق للبشرة يساعد على تغذية البشرة وتنشيطها بعمق، بالإضافة إلى كونه إنه مصدر رائع لفيتامين A و C وE ، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 و -6 و -9 الدهنية.

فوائد التوت للبشرة

تكافح الإجهاد

نتيجة التركيز العالي لمضادات الأكسدة، يعتبر التوت أحد أكثر المكونات فاعلية لمحاربة الجذور الحرة التي تنتج بسبب التلوث والإجهاد والعوامل البيئية الضارة، حيث تعمل على زيادة كفاءة الامتصاص الخلوي للعناصر الغذائية.

مكافحة التجاعيد

يساعد التوت على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويحسن تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين.

الترطيب

مع تقدمنا ​​في العمر، تميل بشرتنا إلى الجفاف، حيث تصبح طبقة البشرة أضعف بكثير، ولكن بسبب احتوائه على فيتامين A وC ، فالتوت هو عامل رائع لمكافحة الشيخوخة، حيث يساعد على شد البشرة ومنحها الترطيب اللازم.

مكافحة حب الشباب

التوت غني بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه رائع في مكافحة حب الشباب، حيث تساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة فيه في الاحتفاظ بالرطوبة مع تلطيف وتنعيم نسيج الجلد.
وفي هذا التقرير نقدم طريقة تحضير ماسك التوت للعناية بالبشرة وتحقيق أقصي استفادة منه في مكافحة الشيخوخة، وفقًا لتقرير منشور على موقع، styletips.
ماسك التوت للعناية بالبشرة 

مقادير وصفة التوت للعناية بالبشرة

1/2 ملعقة كبيرة توت مهروس
1 ملعقة عنب خالي من البذور مهروس
1/2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
1/2 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة كبيرة جل الصبار
التوت لمعالجة حب الشباب

طريقة استخدام الوصفة

ضيفي جميع المكونات السابقة واخلطيها حتى يتشكل قوام ناعم.
ضعي القناع على بشرة نظيفة مع تجنب العينين.
اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه.
اتركي بشرتك حتى تجف.
استخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع لتجدي